اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

تركي : وصول أول فوج للحجاج المصريين الى الاراضى المقدسة 26 الجارى و تنسيق مصرى سعودي لمنع تكدس الحجاج

الرياض "المسلة"… أكد نائب رئيس غرفة الشركات السياحية والسفر المصرية ناصر تركي أن هناك تنسيقا مستمرا بين السلطات المصرية والسعودية لمنع تكدس الحجاج المصريين حيث بلغ عدد الشركات السياحية المتضامنة لخدمة حجاج مصر 247 شركة تخدم 30 ألف حاج.

وقال تركى "إن عدد الحجاج المصريين القادمين إلى الأراضي المقدسة جوا 20 ألف حاج ، فيما يأتي الباقي برا" ، مشيرا إلى أن أول فوج سوف يصل من مصر في 26 أكتوبر الجاري .

من جانبه ،قال ناصر السيسي عضو الغرفة المصرية لشركات السياحة والسفر إن الظروف التي مرت بها مصر مؤخرا أثرت سلبا على الأوضاع الاقتصادية بالنسبة إلى حجاج مصر ، ولذلك فضل الكثير منهم التسجيل في برامج الفئة الاقتصادية – 3 نجوم – بنسبة تتراوح بين 70 إلى 80 % من الحجاج القادمين هذا العام .

وأوضح أن التكلفة المالية للحاج الواحد القادم عبر برامج هذه الفئة الاقتصادية تبلغ 24 ألف جنيه تشمل كافة خدمات النقل والسكن والإعاشة.
 

من جهته، قال رئيس المؤسسة السعودية لمطوفي حجاج الدول العربية فائق بياري " إن حجاج السياحة المصريين سوف يستفيدون موسم الحج هذا العام من الإقامة في مدينة الحجاج بجدة ".

وأوضح أن شركات السياحة المعنية بخدمات حجاج مصر مقسمة إلى 3 فئات هي 5 و4 و3 نجوم ، فيما جرى توزيع الحجاج التابعين لتلك الفئات على مجموعات الخدمة الميدانية التابعة للمؤسسة .

وحول الإجراءات التي سيجرى اتخاذها لتفادي أزمات تكدس الحجاج المصريين ، أشار بياري إلى أنه سوف يجرى هذا العام ترحيل الحجاج وفق مواعيد المغادرة عبر جداول المغادرة، وسيجرى أيضا نقل عفش الحجاج في موعد كاف قبل مغادرة الحاج من مقر السكن بمكة المكرمة أوالمدينة المنورة إلى جانب القيام بعملية الوزن الجماعي الخاص بالأمتعة لمراعاة ظروف شركات الطيران الجوي .

وكان وفد سياحي مصري قد زار مكة المكرمة والمدينة المنورة مؤخرا لبحث الاعداد لموسم الحج القادم ، حيث التقى عددا من المسئولين بشركات الطوافة والحج السعوديين واطمأن على استكمال ترتيبات حركة تنقلات واقامة وإعاشة الحجاج المصريين بالحرمين الشريفين والمشاعر المقدسة.

 

أ ش أ

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled