اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

منظمة السياحة تشارك مصر الاحتفال بيوم السياحة العالمى بأسوان

عبدالنور : لن  ادخر جهدا حتى تعود السياحة إلى أفضل صورها 

افتتاح فندق كاتراكت التاريخى و مرسى للمعاقين بهذه الإحتفالية

العزبى : السياحة المصرية استعادت 70 % من معدلاتها الطبيعية

نيكوس اليجاس يشيد بالتغيير الملحوظ بالشارع المصرى وحفاوة المصريين بالوفد الفرنسى

القاهرة "المسلة  أ ِش أ… صرح و زير السياحة المصرى منير فخرى عبد النور إن منظمة السياحة العالمية اختارت مصر للاحتفال بيوم السياحة العالمى تضامنا معها وسيكون هذا الاحتفال فى اسوان.

وأكد  عبد النور أن هناك الكثير من الجهود التى تم بذلها بعد الثورة من أجل إعادة السياحة من مختلف الاسواق التى تتعامل مع المقصد السياحى المصرى مشيرا الى ان مصر منذ شهر فبراير
وحتى الان استقبلت 45 وفدا اعلاميا وسياحيا من كافة انحاء العالم للوقوف على الحالة الامنية المستقرة فى مصر رغم التظاهرات والوقوف على الامكانيات التى تستطيع مصر تقديمها للعالم .
 

ورحب عبد النور فى المؤتمر الصحفى الذى عقده اليوم السبت مع الوفد الاعلامى الفرنسى الذى يزور مصر حاليا والذى حضر لزيارة مصر ليؤكد تضامنه مع مصر والمصريين فى هذه المرحلة من التطور التاريخى الهام بعد ثورة 25 يناير والاحداث السياسية الهامة التى شهدتها.

وقال الوزير إن الوفد الاعلامى الفرنسى حضر لينقل الصورة الحقيقية فى مصر للشعب الفرنسى وأن تكون الرسالة أن الامن والامان عادا إلى الشارع المصرى بصورة كبيرة.

وأضاف أن المجموعة التى حضرت جاءت متطوعة للزيارة رغم عدم توفر الوقت الكافى لهم لزيارة مصر حتى أنهم حضروا ليومين فقط وهو الامر الذى يوضح أهمية مصر بالنسبة لهم، مؤكدا تلبية الهيئة لكافة المطالب وتوفير كافة المساعدات التى طلبها الوفد.

وأشار عبد النور إلى أن هناك العديد من الفعاليات التى تشارك فيها وزارة السياحة وتقوم بتنفيذها فى مختلف المناطق السياحية المصرية فى شرم الشيخ وفى اسوان وغيرها من المناطق من أجل انعاش السياحة المصرية والعودة بها إلى معدلاتها موضحا إن هناك الكثير من الجهود التى تم بذلها بعد الثورة من أجل إعادة السياحة من مختلف الاسواق التى تتعامل مع المقصد السياحى المصرى .

وقال إن مصر لديها هدفان تنوع الاسواق والخروج من الاسواق التقليدية مع التركيز على القوى الاقتصادية الكبيرة فى جنوب شرق اسيا وايضا اسواق امريكا الجنوبية التى أصبحت من الاسواق الواعدة مع تنويع المنتج السياحى وإضافة منتجات سياحية جديدة جاذبة مثل السياحة البيئية وهى سياحة الواحات والسياحة العلاجية .

كما يفتتح خلال هذه الاحتفالات فندق كاتراكت التاريخى و مرسى للمعاقين وسيكون هذا بمشاركة وزير السياحة اليونانى والعديد من الشخصيات السياحية الهامة التى تشارك فى الاحتفال .

وأكد الوزير أنه لن يدخر جهدا حتى تعود السياحة إلى معدلاتها مشيرا الى مشاركة مصر فى أهم معرض مهنى فى فرنسا وكانت هناك العديد من اللقاءات الهامة ولمسنا حبا شديدا من الفرنسيين لمصر ولكن هناك تخوفا شديد من الرسائل التى ترسلها وسائل الاعلام العالمية.

وأشار إلى مشاركته فى الاردن لاجتماع وزراء السياحة العرب والذى سيعمل على تنشيط السياحة البينية العربية, ومنها إلى برلين للقاء شركات الطيران العارض ومنخفض التكاليف والمنتظم فى أحد المعارض الهامة للطيران هناك حتى يتم التعاون بين الطلب على السياحة وتوفير وسائل النقل للسياحة وبحث التعاون بين الطيران والسياحة.
 

و من جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة عمرو العزبى إن السياحة المصرية استعادت 70 فى المائة تقريبا من معدلاتها وفى طريقها لاستعادة المعدلات الطبيعية لها بدءا من الموسم القادم داعيا الفرنسيين الذين يعشقون السياحة الثقافية إن يحضروا إلى مصر لرؤية التحول الثقافى والتاريخى فى مصر.

وأضاف أن الوقت الحالى هو فرصة لرؤية مصر الحديثة فى ثوبها الجديد بعد أن قادت التحديث فى بداية القرن التاسع عشر وهى دعوة للجميع لكى يتعرفوا ويلمسوا بايديهم التغيير الجذرى الذى حدث فى مصر .

وأشار إلى أن هناك ثلاث جنسيات هامة جدا للسياحة المصرية وهم روسيا وانجلترا والمانيا باعتبارهم الاعلى فى قائمة الدول المصدرة للسياحة إلى مصر

وأعرب المذيع الفرنسى الشهير نيكوس اليجاس عن انبهار الوفد الفرنسى بما شاهده فى مصر خلال الزيارة الحالية والتى نقلت مصر نقلة كبيرة , مشيرا إلى أن العلاقات القوية بين مصر وفرنسا أدت إلى سعى الكثيرين إلى الحضور إلى مصر لمعرفتها سياحيا مرة أخرى بعد التطورات السياسية الاخيرة .

وأضاف أنه يدرك أن هناك الكثير مازال أمام مصر لان حركة البناء لن تكون سريعة وسهلة ولكن الجميع لمس الرغبة الحقيقة والحماسة لدى الثورة المصرية من أجل التغيير إلى الافضل مؤكدا أنه تيقن من ان شيئا مهما يدور فى مصر حاليا .

وأشار إلى أن السائح يبحث دائما عن الامن والامان وبعد الثورة المصرية وجد أن قلب المصرى يتحدث وهو ما يدفعنا للعودة إلى مصر لان هناك الاف الاسباب والتى على رأسها الاستقبال الحافل الذى لاقاه الوفد فى الشارع المصرى بالاضافة إلى الرغبة الحقيقية فى التقدم والارتباط الشديد بين الشعب المصرى والشعب الفرنسى .

وأكد أن هناك الكثير من التغيير فى الشارع المصرى مشيرا إلى أن العالم كله ومن بينهم فرنسا شاهدوا هذا الامر وتابعوه جيدا , وشعر الجيمع بأن هناك مجتمعا جديدا بدأ يولد فى مصر بدءا من الاطفال مشيرا إلى الانترنت نجح فى تغيير كل شىء وأصبح وسيلة اتصال بين الشعب المصرى وكل العالم .

وشدد على شعوره بعدم وجود أى خطورة تذكر فى الشارع المصرى وعلى السائح فى مصر ولامانع من زيارة أى سائح لمصر خاصة مع شعور كافة اعضاء الوفد بالامان بصورة كبيرة .

و قال إن السياحة تقرب الشعوب والثقافة تقرب الشعوب من بعضها وهناك الكثير من الارتباط بين الشعوب داعيا إلى تعميق العمل على إكتشاف عناصر الارتباط بين الشعوب المختلفة من خلال السياحة .

وأضاف إنه سينقل ثراء الثقافة المصرية والصفحة الجديدة التى تفتحها مصر فى تاريخها الى الشعب وهو ما سيدفع الفرنسيين إلى العودة إلى مصر نظرا للارتباط الثقافى بين الشعبين وبخاصة أن هناك الكثير من الفرنسيين عشاق للتاريخ المصرى .

وأشار إلى أنه يشعر أنه فى بلده وهو ما سيساعدهم فى نقل الرسالة الحقيقية عن مصر إلى الشعب الفرنسى , مشددا إن الاساس فى الرسالة التى يتم توجيهها عن مصر هى قول الحقيقة لان الحقيقة فى مصر الان أفضل دعاية لها.

حضر المؤتمر الصحفى مدير مكتب مصر السياحى فى فرنسا ناهد رزق ورئيس قطاع السياحة الدولية فى هيئة تنشيط السياحة سامى محمود وقيادات وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة بالاضافة إلى الاعلام المصرى المتخصص .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled