اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

أبوغزالة تؤكد على أهمية اجتماع وزراء السياحة العرب بالعقبة

عمان " المسلة " … أكدت هيفاء أبو غزالة وزيرة السياحة والآثار الأردنية أهمية اجتماع وزراء السياحة العرب المقرر انعقاده يوم 29 سبتمبر الجاري بمدينة العقبة خاصة في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها المنطقة العربية.ودعت أبو غزالة إلى تضافر جهود جميع الدول العربية لتنشيط السياحة والتي تأثرت كثيرا في المنطقة العربية بسبب الأحداث التي تمر بها المنطقة.

وأعربت  عن سعادتها لمشاركة وزير السياحة منير فخري عبد النور في الاجتماع الوزاري العربي بالعقبة بجانب وزراء السياحة العرب، مشيرة إلى أنه سيتزامن مع انعقاد الاجتماع مؤتمر العقبة الاقتصادي الثاني للاستثمار في المجال السياحي وغيرها من المجالات والذي سيعقد تحت رعاية العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني.

وعبرت ابوغزالة عن أملها في أن يخرج اجتماع وزراء السياحة العرب بتوصيات للتعاون بين الدول العربية في كيفية تنشيط السياحة البينية العربية واستقطاب المزيد من السائحين الأجانب للمنطقة العربية في المرحلة المقبلة.

وأشادت أبو غزالة بالتعاون بين مصر والأردن في مجال السياحة، لافتة إلى أن هناك برامجا مترابطة بين البلدين بالنسبة للسائحين القادمين للمنطقة من أوروبا وأمريكا إلى جانب وجود برامج ورحلات سياحية أردنية إلى مدينة شرم الشيخ أو من خلال طابا.

وأعربت عن أملها في إعادة افتتاح معبر طابا العقبة، مشيرة إلى أنها اجتمعت مع رئيس الوزراء الدكتور عصام شرف ووزير السياحة منير فخري عبد النور خلال زيارتها الأخيرة لمصر حيث وعدا بإعادة النظر في افتتاح المعبر مرة أخرى باعتباره معبرا هاما للسياحة بين البلدين.

وحول تأثر الموسم السياحي الحالي في الأردن نتيجة الأوضاع الراهنة في العالم العربي، قالت الوزيرة: "أبو غزالة إن الموسم السياحي كان جيدا فيما يخص السياحة من دول الخليج العربي ولكنه انخفض بالنسبة للسائحين القادمين من أوروبا وأمريكا".ووصلت نسبة التراجع إلى 50 في المائة تقريبا قياسا بالموسم السابق.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled