اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مصر ضيف شرف معرض اسطنبول الدولى للكتاب نوفمبر القادم

القاهرة "المسلة"…. تشارك مصر فى معرض اسطنبول للكتاب بوفد رسمي في دورته الأربعين والذي ستنطلق فعالياته في نوفمبر المقبل حيث تم اختيار مصر ضيف شرف لهذه الدورة.

وذكرت صحيفة الدستور أن اختيار مصر كضيف شرف يأتى فى إطار حالة توطيد العلاقات المصرية التركية التى تسعى لها البلدين عقب زيارة رئيس الوزراء التركى رجب طيب أردوغان لمصر وتوقيع عدة اتفاقيات للتعاون المشترك كان من بينها اتفاقية تعاون ثقافى تركى يتم من خلالها تبادل الأنشطة الثقافية والفنية.

وصرح الدكتور عماد ابو غازي وزير الثقافة أنه حتى الآن لم يحدد مستوى التمثيل لوفد مصر المشارك في افتتاح المعرض وفاعلياته مؤكدا حرص مثقفي مصرعلى المشاركة في المعرض.

وأكد أبوغازي أن الكتاب ودور النشر المصرية هم بحق ضيف الشرف الحقيقي الذي سيمثل مصر في المعرض لافتا إلى أن تواجد مصر ومشاركتها في أي معرض على مستوى العالم بالضرورة لابد أن يكون قويا ومتميزا يليق باسم مصر ومكانتها.

من جانبه قال الدكتور أحمد مجاهد رئيس الهيئة العامة للكتاب فى تصريح له لصحيفة الدستور إن وزارة الثقافة تشرف على مشاركة مصر ممثلة فى قطاعات وزارة الثقافة المختلفة فى المعرض لافتا إلى أن هيئة الكتاب ستتولى عرض إصدارات دورالنشرالمصرية التى لن تتاح لها فرصة المشاركة بالمعرض.

وأوضح مجاهد أنه سيتم تخصيص جناح كبير لدورالنشر المصرية هناك ولكن لم يتم الاتفاق على مساحته حتى الآن.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled