اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة قطر تعقد ورشة عمل حول السياحة الالمانية

 

 

الدوحة "المسلة"…  تعقد الهيئة العامة للسياحة فى التاسع والعشرين من شهر سبتمبر 2011 ورشة عمل بفندق "شرق" حول صناعة السياحة الالمانية فى قطر والاستثمار السياحى فى كل من البلدين ،وتاتى ورشة العمل هذه فى اطار جهود الهيئة العامة للسياحة للتعريف والترويج لصناعة السياحة فى قطر فى الدول الاوروبية وبالذات فى كل من جمهورية المانيا الاتحادية والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الامريكية.

وبمناسبة انعقاد ورشة العمل المذكورة اواخر الشهر الجارى، عقد الأحد بمقر الهيئة العامة للسياحة بمركز قطر الدولى للمعارض لقاء ضم مسئولين من الهيئة وشركة " FVW" الاعلامية الالمانية المتخصصة فى انشطة القطاع السياحى والمناط بها الترويج للسياحة القطرية فى المانيا بتنسيق مع الهيئة العامة للسياحة.
 

جرى الحديث خلال اللقاء عن فعاليات الورشة التى سيحضرها 40 من الشركات الالمانية المتخصصة فى صناعة السياحة الترفيهية وصناعة الاعمال المؤتمرات فضلا عن اهمية تثقيف السوقين القطرى والالمانى بالمقومات السياحية فى اى من البلدين.

وقالت سهى موسى رئيس قسم الترويج وتنظيم المعارض الخارجية بالهيئة العامة للسياحة، ان الوفود الالمانية السياحية المشاركة فى الورشة ستبدأ فى التوافد على دولة قطر بدءا من 25 سبتمبر حيث اعد لها برنامج حافل اعتبارا من 26 سبتمبر لزيارة عدد كبير من المعالم السياحية فى البلاد من فنادق ومتاحف وشركات وخطوط طيران ومنتجعات واسواق شعبية ورحلات ترفيهية بهدف الوقوف عن كثب على الامكانيات والمؤهلات اللازمة لصناعة السياحة فى قطر وكيفية نقل مثل هذه الانشطة الى المانيا وذلك قبل اربعة ايام من انطلاق الورشة.

ونوهت ان فعاليات كثيرة ستتخلل ورشة العمل من بينها عروض من شركات فى قطر تتعلق بمنتجاتها السياحية .فيما يقدم خبراء المان وقطريين متخصصين كل من جانبه خلال عدة ندوات ، عروض مماثلة عن صناعة السياحة فى المانيا وفرص الشراكة السياحية بين الجانبين القطرى والالمانى وكيفية الترويج للسياحة القطرية فى السوق الالمانى بشكل افضل.

كما تتناول العروض التعريف بقطر كوجهة للسياحة الترفيهية فى المانيا وسياحة الاعمال والمؤتمرات والمعارض والحوافز بالاضافة الى عرض تقديمى من الخطوط الجوية القطرية وندوة حوارية يتحدث فيها مسئولو شركة قطر الوطنية للفنادق فى قطر وفنادق قطر عن سياحة الفنادق وسبل زيادة عدد السياح الالمان الى قطر وزيادة فرص عقد المؤتمرات وتنظيم المعارض الالمانية فى قطر فضلا وقطاع السياحة الرياضية فى البلاد.

وتتضمن الفعاليات عروض حول مركز المعارض الجديد ومركز المؤتمرات الجديد فى مؤسسة قطر للتربية والعلوم وتنمية المجتمع ونادي الجولف وغير ذلك من الزيارات التعريفية والترفيهية.

وقالت ان الهيئة العامة للسياحة اختارت شركة " FVW" للترويج لصناعة السياحة فى قطر لكونها شركة متخصصة ولها خبرات وباع طويل فى مثل هذه الانشطة السياحية المهمة وبامكانها ان تخدم قطر كوجهة.

من جانبه قدم  ماتيوس شولتز، رئيس قسم المبيعات فى شركة " FVW" الاعلامية الالمانية المتخصصة فى الترويج السياحي نبذة عن سوق السياحة فى المانيا والفرص الاستثمارية الواعدة التى تنتظر هذا القطاع سيما وان المانيا تعتبر اقل الدول الاوروبية عجزا فى موازناتها واقلها بطالة واكثرها دخلا للفرد.

وأشار الى ان هذه المميزات من شأنها ان تجعل الاقتصاد الالمانى اكثر انتعاشا وازدهارا فى المستقبل. ونوه السيد شولتز خلال اللقاء ان نحو 66 فى المائة من السياح الالمان يحجزون ويرتبون لرحلاتهم السياحية عبر وكالات السفر مما يؤكد على دور هذه الوكالات فى صناعة السياحة، بينما ينفق الالمان فى حدود 80 مليار دولار امريكى سنويا فى سياحة الاعمال والسياحية الترفيهية.

واكد على اهمية السوق القطرى بالنسبة لصناعة السياحة الالمانية وذلك جراء ما تتمتع به قطر من مميزات سياحية جاذبة وبالاخص صناعة الاعمال والمؤتمرات، موضحا ان شركة " FVW" عقدت من قبل ورش عمل مشابهة فى عدد من البلدان منها تايلاند والامارات العربية المتحدة وتركيا ومصر واسبانيا.

وتناول العرض التقديمى الاهمية السياحية للسوق الالمانى واسباب اختيار الهيئة العامة للسياحة لهذا السوق نظرا لارتفاع دخل الفرد الالمانى واهتمام صناع السياحة فى المانيا بسياحة المؤتمرات والاعمال والحوافز خارج بلادهم بجانب الحرص على تواجد صُناع السياحة الالمانية فى قطر ليشاهدوا ويقفوا بأنفسهم على الخبرات القطرية فى هذا القطاع ومميزاته وفرصه الواعدة مستقبلا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled