اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

محاكمة مبارك : شاهد زور والمحكمة تتحفظ عليه

القاهرة "المسلة"… وجهت النيابة العامة بمحكمة جنايات القاهرة التي يمثل أمامها الرئيس المصري السابق حسني مبارك متهما بقتل المتظاهرين، وجهت تهمة الشهادة الزور إلى شاهد في القضية الأربعاء وأمرت المحكمة بالتحفظ على الشاهد.

ولفت ممثل النيابة العامة في الجلسة إنتباه الشاهد وهو ضابط بقوات الأمن المركزي إلى أن أقواله أمام المحكمة تناقضت مع أقواله في تحقيقات النيابة حول القضية طالبا منه الثبات على إحدى الشهادتين قائلا "لأن ذلك يترتب عليه إجراء قانوني من جانبنا".

واختار محمد عبد الحكيم محمد وهو ضابط برتبة نقيب الثبات على أقواله أمام المحكمة فوجه إليه مصطفى سليمان ممثل النيابة العامة تهمة الشهادة الزور في تحقيقات النيابة.

وأمر رئيس المحكمة المستشار أحمد رفعت بالتحفظ على الشاهد وسط صيحات من المحامين الذين يدافعون عن أسر الشهداء الذين قتلوا خلال ثورة الخامس والعشرين من يناير.
 

 

وكان الدكتور شريف كامل استاذ القانون الجنائى بجامعة القاهرة قد أكد أن محاكمة الرئيس المخلوع حسنى مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلى لن تطول ولن تتأثر بالرأى العام مشيراً الى ان تناقض أقوال الشهود لن يؤثر على المحكمة.

وأوضح كامل فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر بالتليفزيون المصرى الاربعاء انه من المتوقع ان تستغرق المحاكمة شهور وهذه ليست فترة طويلة فى المحاكم الجنائية مشيراً الى ان القاضى الجنائى يضع نفسه فى معزل عن كل المؤثرات الخارجية وقانون الاحوال الجنائية يعطيه صلاحيات لفرض القانون والنظام داخل المحكمة بشكل مطلق وبكل سهولة.

وأردف ان الرأى العام ينتظر الحكم النهائى والقصاص ممن تسببوا فى قتل الشهداء وتناقض أقوال الشهود لن يؤثر على سير القضية والمحكمة حريصة على عدم الإنصياع لأى شخص يعرقل سير المحاكمة.

وتابع كامل ان مبارك لا يمكنه التغيب عن جلسات المحاكمة والمحكمة لا تفرق بين اى متهم أرتكب اى جريمة ولم تبد اى تعاطف مع مبارك مشيراً الى ان القاضى الجنائى عقلانى ويسعى لتحقيق العدل بعيداً عن العاطفة.

من ناحية أخرى أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، ان تناقض أقوال الشهود في المحكمة والنيابة العامة عبث واضح فى الأدلة تم بالتأثيروالضغط عليهم لابعاد التهمة عن المتهمين مبارك والعادلى .

وأضاف ابو سعدة ان هيئة المحكمة لابد أن تنتبه جيدا لهذا العبث وتضارب الأقوال حتى لا يثار الرأي العام وتزداد المحاكمة تعقيدا مشيراً الى ان هذا العبث المتعلق بتغيير الأقوال يتم من جانب بعض التابعين للنظام البائد الذين لا زالوا يمارسون أعمالهم وهم في مناصبهم .

وطالب أبو سعدة هيئة المحكمة بإعادة التحقيق في القضية مرة أخرى، لأن التحقيقات لم تكن تسير في الإتجاه الصحيح ولأن هذه القضية تحديدا لها خصوصيتها الشديدة .

إعدام مبارك والعادلي

طالب العشرات من أسر الشهداء المتجمعين أمام مقر أكاديمية الشرطة بالقاهرة الجديدة بإعدام الرئيس السابق حسنى مبارك ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلى لمسئوليتهما عن قتل شهداء الثورة.

ورفع المتظاهرون صورة كبيرة للرئيس السابق ملفوفا حول رقبته حبل المشنقة ومكتوب اسفلها "حكم الشعب"، مرددين هتافات "القصاص .. القصاص" "الإعدام لمبارك"، كما دعا المتظاهرون إلى مليونية الجمعة المقبلة والإعتصام بالميدان لحين إعدام الرئيس السابق والحكم السريع على كافة رموز نظامه الذين تسببوا في إستشراء الفساد في البلاد.

ومن جهة أخرى ساد الهدوء الساحة المواجهة لمدخل قاعة محكمة مبارك التى يتجمع بها المتظاهرون بالخارج حيث لم تشهد اليوم أي إحتكاكات بين المتظاهرين وقوات الأمن خاصة في ظل غياب مؤيدى الرئيس السابق عن المشهد أمام الأكاديمية حتى الآن.

 

المصدر : أخبار مصر

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled