اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

هيلتون العالمية تعتزم إفتتاح أول فندق لها في أربيل بالعراق 2013

يتوقع افتتاح دوبل تري سويتس من هيلتون أربيل عام 2013

 
 

القاهرة "المسلة" خاص ….  تستعدّ هيلتون العالمية لافتتاح أوّل فندق لها في المدينة المزدهرة من كردستان العراق، بموجب اتّفاق إدارة مع مجموعة كليرومونت The Claremont Group العقارية المتخصّصة التي تتّخذ من نيويورك مقرّاً لها. وسيضمّ دوبل تري سويتس من هيلتون أربيل الجديد 200 شقة فندقية، ويُتوقع أن يفتح أبوابه أواخر عام 2013.

سيتّخذ الفندق موقعاً استراتيجياً على الشارع الرئيسي لأربيل وعلى مقربة من مطار أربيل الدولي الذي خضع مؤخراً لأعمال توسيعية ومنطقة عين كاوة، والتي تُعتبر أبر مراكز التسوّق والترفيه في المدينة.
وفي هذا الإطار، علّق روب باليسكي، الرئيس العالمي للعلامة التجارية دوبل تري من هيلتون قائلاً: "يسعدني أن أتمكّن من المجيء بعلامتنا التجارية إلى هذه المنطقة الهامّة من الشرق الأوسط. وقد رسّخت دوبل تري أسس نجاحها من خلال تقديم أعلى معايير الخدمة والمرافق عالية الجودة في أبرز المدن العالمية، ممّا يجعل منها خياراً مثالياً لمجتمع أربيل الذي يشهد نموّاً بارزاً."

إلى ذلك، سيوفّر هذا الفندق الموجّه للزوار ذات الإقامة الطويلة مركزاً للأعمال، ونادياً صحياً، ومسبحاً، وثماني غرف اجتماعات، ومطعمين، وردهة استقبال وبار. وسيوّفر هذا الفندق 200 وظيفة بحيث ستعمل الشركة على إيجاد المواهب المحلية لملئها.

ومن جانبه، قال رودي ياجيرزباشر، الرئيس، منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، هيلتون العالمية: "إنّ مكانة أربيل التجارية تشهد نموّاً سنوياً ملموساً ويُتوقع أن تصبح هذه المدينة وجهة سياحية جديدة. ولا شكّ لدينا على الإطلاق في أنّ دوبل تري سويتس من هيلتون أربيل سيحظى بشعبية بارزة لاسيّما مع عدد الزوار الذي يقصدون هذه المدينة أسواء بهدف الأعمال أم الترفيه."

والجدير ذكره هو أن ناشيونال جيوغرافيك قد أدرجت كردستان مؤخراً بين أفضل 20 وجهة واصفة إياها بواحة السكينة والاستقرار حيث المدن التاريخية القديمة والجبال المكلّلة بالثلوج وأسواق البازار الصاخبة، أمّا قسم السياحة في صحيفة نيويورك تايمز فقد أدرج أيضاً كردستان بين الوجهات الـ41 الجديرة بالزيارة عام 2011 حيث قيل إنّ أروع ما يجتذبك إلى هذه المدينة هي الاستكشافات الثقافية والتجارب الأصيلة.

وأضاف ستيفين لاري، رئيس مجموعة كليرمونت قائلاً: "إنّ الإمكانيات في كردستان ولاسيّما في أربيل كبيرة جداً. ولقد رأينا أنّ السفر إلى المنطقة قد ارتفع بشكل ملموس خلال السنتين الأخيرين. وفي حال استمرّ ذلك بالوتيرة نفسها فلا شكّ في أنّنا بحاجة إلى بنية تحتية أضخم لدعم الصناعة. وإنّ الفنادق أساسية في تلبية تلك الحاجة، وإننا متأكّدون أنّه مع هيلتون العالمية إننا نملك العلامة التجارية المناسبة والشريك الإداري الملائم لنجعل من هذا الفندق جزءاً لا يتجزّأ من قطاع السياحة في المنطقة."

وأضاف السيد لاري قائلاً: "نودّ أن نثني أيضاً على الجهود التي تبذلها السلطة الحاكمة لمنطقة كردستان في رعاية البيئة المؤاتية للاستثمار والآمنة التي كانت المحفّز الأبرز لنموّ هذه المنطقة وازدهارها. ولا شكّ في أنّ تحقيق الاستثمار ذات الرعاية الأمريكية الأوّل على الإطلاق في قطاع الضيافة في المنطقة، دليل واضح على أنّنا من أشدّ المؤمنين بحكاية النجاح التي ستحققها كردستان."

تشغّل هيلتون العالمية حالياً 53 فندقاً في الشرق الأوسط وإفريقيا وتخطّط لافتتاح 36 فندقاً في السنوات القليلة المقبلة. وقد وقّعت الشركة هذه السنة حتى الآن 13 اتفاق إدارة لفنادق في الإمارات العربية المتّحدة والمملكة العربية السعودية وقطر والآن في العراق.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled