اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبود : عيد الفطر انعش حركة السياحة فى لبنان

بيروت " المسلة" …. أعلن وزير السياحة فادي عبود أن "عيد الفطر شهد انتعاشاً سياحياً تمثل في زيادة واضحة في عدد الوافدين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بين 10 الى 13 ألف وافد يومياً".

وقال في معرض تقويمه الحركة السياحية خلال عيد الفطر: على رغم معاناة القطاع السياحي في لبنان نتيجة الاضطرابات العربية في بعض الدول وتأثير ذلك على حركة السياحة البرية، فقد شهد عيد الفطر انتعاشاً سياحياً تمثل في زيادة واضحة في عدد الوافدين عبر مطار رفيق الحريري الدولي بين 10 الى 13 ألف وافد يومياً بعدما تراوح عددهم في النصف الثاني من آب الماضي بين 6 و8 آلاف وافد، وزيادة في نسبة الإشغال الفندقي في بيروت بين 80 و90 في المئة و30 الى 50 في المئة في مختلف المناطق اللبنانية.
 

وتمنى الوزير عبود ان "يستمر هذا الانتعاش السياحي في لبنان، لأننا نعتبر هذا البلد هو الأكثر أماناً بين الدول المجاورة، إضافة إلى تحسن المناخ المعتدل في بيروت وتكاثر عدد المهرجانات التي لا تخلو مدينة او قرية لبنانية منها، مما يؤدي الى إمكان تطوير الحركة السياحية وتعويض ما خسرناه خلال الأشهر الماضية".

أضاف: ان وزارة السياحة تعمل بكل جهد من أجل إيجاد اسواق جديدة للسياحة في لبنان عبر حملة ترويجية تقوم بها، وعبر تنويع سياحتها واستدامتها.

وختم: على رغم كل المصاعب التي واجهتها السياحة في لبنان، فما زلنا نأمل في ان تبقى العنصر الفاعل في الدخل القومي، والقطاع الذي يحرّك القطاعات المختلفة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled