اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مكتبة الاسكندرية تحتفل بختام الأنشطة الصيفية للاطفل 8 سبتمبر

الإسكندرية "المسلة" خاص…  تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية يوم 8 سبتمبر المقبل حفل ختام الأنشطة الصيفية للمكتبة. يتضمن الحفل إقامة مسابقة للأطفال لعرض مواهبهم بعنوان "للأطفال مواهب" Children Got Talent. كما سيتم تكريم الأطفال المشاركين في الأنشطة الصيفية للمكتبة.

وقالت إنجي عبد القادر؛ رئيس قسم مكتبة الطفل، إن البرنامج الصيفي للمكتبة شمل هذا العام أنشطة القراءة وحكي القصص؛ مثل: اسمع وارسم، وساعة من الحكايات، ومن وحي الخيال، وقصص أون لاين، واستماع وتحدث.

وأضافت أن العلوم والفنون كان لها جانب من الاهتمام في النشاط الصيفي؛ حيث تعرف الأطفال على أسرار الكون والفضاء، وقاموا برحلة تخيلية داخل جسم الإنسان، إضافة إلى مشاركتهم في أنشطة فنية مختلفة تتضمن أشغالاً يدوية.
وأشارت إنجي إلى أن مكتبة الطفل عقدت العديد من الأنشطة الأخرى المتنوعة من مسرح وكمبيوتر وتلوين وكتابة قصة قصيرة، منوّهةً إلى أن ذلك يأتي في إطار تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع، من خلال مختلف برامج النشاط الصيفي.

يذكر أن مكتبة الطفل توفر المصادر التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال من سن ٦ إلى ١١ سنة، وهي تضم مواد بعدة لغات وتشمل موضوعات كثيرة، من الفنون إلى علم الحيوان. كما يوجد معمل للحاسب الآلي لاستكشاف العديد من المواقع الإلكترونية الشيقة وتعلم كيفية البحث في المكتبة.

ويقدم العاملون بالمكتبة العديد من الأنشطة للأطفال بشكل يومي، مثل دعوة كُتّاب أدب الطفل للقراءة للأطفال وتشجيعهم على حب القراءة باستخدام أساليب مختلفة، وعروض مسرح العرائس. كما يوجد بمكتبة الطفل قسم للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة، إيمانًا من مكتبة الإسكندرية بأهمية إتاحة المعلومات والخدمات بشكلٍ متساوٍ لكل مستخدمي المكتبة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled