اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

وزير سياحة الجزائر يؤكد على اهمية نقل الخبرة من اسبانيا فى مجال السياحة والفندقة


 

 

 

 

 


الجزائر- المسلة –  أكد وزير التهيئة العمرانية والسياحة والصناعة التقليدية، عمارغول، يوم الاربعاء، على أهمية تعزيز التعاون الجزائري-الإسباني في مجال السياحة والخدمات. وأوضح الوزير في تصريح للصحافة عقب استقباله وزير الرئاسة لجزر البليار الاسبانية، مارك بون أبون، أنه تم خلال هذا اللقاء التطرق الى "آفاق دعم التعاون السياحي بين الجانبين من خلال تبادل الخبرات وإقامة توأمة بين مدارس التكوين في مجال السياحة والصناعة التقليدية".

 

 

وذكر "غول" أيضا بضرورة "الاستفادة من خبرة جزر البليار في مجال المناجمنت وتسيير المرافق السياحية"، خاصة –كما قال– وأن الجزائر "بصدد تجسيد 1400 مشروع سياحي جديد". واقترح "غول" ، من جهة أخرى، "إمكانية فتح خط بحري سياحي يربط ميناء الجزائرالعاصمة بميناء مايروكا لتوفير النقل البحري وكذا للتمكن من إقامة فضاء سياحي وثقافي ودعم تبادل السياح بينهما".

 

 

كما دعا "غول " وزير رئاسة جزر البليار الى حضور الندوة الدولية الخاصة بالسلم والامن والسياحة بالبحر الابيض المتوسط ​​التي تنظمها الجزائر في سبتمبر المقبل مع المنظمة العالمية للسياحة ومختلف الجمعيات المختصة. من جهته، أكد وزير الرئاسة لجزرالبليارعلى ضرورة "إنشاء جسر للتفاهم والتعاون بين الجانبين بالنظر لقرب مسافة التنقل التي تربط الجانبين والتي تقدر ب 30 دقيقة على متن الطائرة".

 

 

وأشاد "مارك بون أبون" في هذا الاطار ب "العلاقات القوية والمتينة التي تربط الجانبين، خاصة بحكم انتمائهما الى منطقة البحر الابيض المتوسط" التي تعد –كما قال– "فضاءا للتلاقي والتبادل ما بين الثقافات".

 

 

واعتبر وزير رئاسة جزر البليار هذا اللقاء "فرصة لتبادل الآراء بين الجانبين في مختلف المجالات، لاسيما في الميدان السياحي من أجل بحث سبل تعزيز التكوين ودعم التعاون".

 

 

 

 

 

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled