اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

برج لندن اكثر معالم بريطانيا للجذب السياحى

 

لندن "المسلة"… كشفت دراسة بريطاينة جديدة إن الإقبال على معالم الجذب السياحي في بريطانيا و التي تفرض رسوماً على الزيارات، ارتفع بنسبة 3 بالمائة في عام 2010، في حين شهدت زيارات المعالم السياحية المجانية ارتفاعاً بنسبة 6 بالمائة.

وأشارت بي بي سي إلى أن برج لندن يقع على ضفة نهر التايمز وسط لندن، حيث بناه وليام الفاتح عام 1078، وكان رمزاً للقمع الذي لحق بلندن، وقد استُخدم كسجن منذ العام 1100 ميلادية.

وقالت الدراسة التي أجرتها هيئة السياحة البريطانية، ونشرت نتائجها هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الأربعاء، ان برج لندن هو أكثر معالم الجذب السياحي التي تفرض رسوماً على الزيارت، حيث زاره العام الماضي 2.4 مليون سائح، في حين جاءت كاتدرائية القديس بولس بالمرتبة الثانية تلتها كنيسة وستمنستر، وبحيرة الزوارق ويندرمير، ومنتزه فلامنغو لاند، فيما احتلت حديقة الحيوان في لندن المرتبة السادسة.
 

وفيما يتعلق بمعالم الجذب السياحي المجاني في بريطانيا، وجدت الدراسة أن المتحف البريطاني جاء في المرتبة الأولى، حيث زاره العام الماضي 5.8 مليون سائح وبزيادة مقدارها 5 بالمائة عن العام 2009، تلاه متحف الفنون الحديثة، والمعرض الوطني، ومتحف التاريخ الطبيعي.

وأشارت الدراسة إلى أن أقوى أداء للمعالم السياحية بجميع مناطق بريطانيا كان في لندن، حيث شهدت زيارات معالمها العام الماضي ارتفاعاً بنسبة 6 بالمائة بالمقارنة مع مناطق شمال غرب وجنوب شرق انكلترا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled