اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“المصرية للاتصالات” تبرم اتفاقيات مع شبكات المحمول الدولية لمنع تهريب المكالمات

القاهرة "المسلة"… أكد المهندس طارق أبو علم نائب رئيس الشركة المصرية للاتصالات ان الشركة عقدت اتفاقيات مع مشغلي شبكات المحمول بعدد من الدول وذلك بهدف منع تهريب وتمرير المكالمات الدولية، جاء ذلك خلال حفل السحور الذي عقدته الشركة المصرية للاتصالات .

اوضح أبو علم ان عمليات تهريب المكالمات قد اثرت سلبا على إيرادات المصرية للاتصالات بسبب عدم مرور تلك المكالمات عبر البوابة الدولية التابعة لها.

وخفضت شركتى زين وموبايلى بالمملكة السعودية العام الماضى أسعار التجوال الدولى إلى سعر الدقيقة المحلية، ما أدى إلى انتشار تهريب شرائح هذه الشبكات بمصر وتمرير مكالمات، الأمر الذى اعترضت عليه المصرية للاتصالات، وتدخل الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات لدى نظيره السعودي لوقف هذه العروض.

اما عن المكالمات الدولية الصادرة فقد اكد أن المكالمات الدولية الصادرة انخفضت بنسبة 10 % نتيجة الانخفاض الحاد بقطاع السياحة، وذلك على عكس المكالمات الوارده .

و عن عمليات قطع احد الكابلات المحلية بمدينة الاسكندرية فقد اكد ابو علم إن قطعاً بعدد من الكابلات المحلية بمدينة الإسكندرية أثر جزئيا على خدمات الإنترنت الثابت والمحمول، بسبب قطع عددا منها ضمنها كابلات المسارات البديلة التى تعتمد عليها المصرية للاتصالات عند وجود أعطال بالخدمة، فضلا عن وجود بعض الأعطال بالكابلات البحرية الموصلة بمدينة الإسكندرية.

واشار أبو علم إن المصرية للاتصالات تحاول حاليا إصلاح الأعطال التى لحقت بمسارات الكابلات الأرضية، حتى تعود الخدمة لطبيعتها ومعرفة أسباب انقطاعها ونوه أبو علم، بأن الخدمة موجودة فى عدد من المناطق وليس انقطاع كامل.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled