اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تفتتح أكبر مركز فى العالم لتدريب قائدى المركبات السياحية أكتوبر القادم

 

 

القاهرة "المسلة"… أعلن وزير السياحة منير فخرى عبد النور خلال المؤتمر الصحفى الذى عقدته الوزارة لعرض برامج التدريب التى تقوم بها الوزارة بالتعاون مع الاتحاد المصرى للغرف السياحية ،عن افتتاح المركز النموذجى لتدريب قائدى المركبات السياحية بمدينة السادس من أكتوبر بحلول شهر أكتوبر المقبل ،ليكون أكبر مركز من نوعه على مستوى العالم لتدريب السائقين. 

 
أوضح عبد النور أن الوزارة تولى اهتمامًا كبيرًا بالتدريب لما له من أهمية كبيرة فى الارتقاء بمستوى الخدمة التى تمثل السبيل الوحيد لرفع أسعار السياحة المصرية، مشيرا إلى أن صندوق السياحة التابع للوزارة هو الذى يقوم نتمويل مختلف برامج التدريب فى القطاع السياحى بالتعاون مع اتحاد الغرف السياحية.

ومن جانبه أكد حسين بدران مستشار وزير السياحة للتدريب أن مركز تدريب قائدى المركبات السياحية الذى تم إنشاؤه بالتعاون مع مؤسسة ITT النمساوية يقع على مساحة 440 ألف متر مربع وتكلف إنشاؤه حوالى 205 ملايين جنيه.
 

وقال: إن المركز سيقوم بتدريب نحو 30 ألف سائق سنويا وسيقوم بالتدريب 16 مدربًا محترفًا تم إيفادهم إلى النمسا لتلقى دورات تدريبية مكثفة على تدريب قائدى المركبات على القيادة فى مختلف الظروف مثل الأراضى المنزلقة والطرق الدائرية السريعة والقيادة تحت الأمطار وذلك للحد من حوادث الطرق التى تكبد الاقتصاد المصرى خسائر كبيرة، فضلا عن إضرارها بسمعة مصر السياحية.

وأشار بدران أن هذا المركز لن يخدم فقط قطاع السياحة، ولكنه يشمل برامج تدريب لسائقى النقل العام والنقل الثقيل وحافلات نقل البترول وسيتم طرحه على الشركات الكبرى مثل شركات المقاولات وشركات البترول للإستفادة منه وتحقيق ربحيه تساعد المركز على الاستمرار والتميز.
 

وعن مشاريع التدريب الأخرى التى تقوم بها الوزارة، أوضح بدران أن الوزارة قامت بتدريب 147 ألف متدرب خلال العشر سنوات الأخيرة فى إطار مشروع تطوير التعليم العالى فى 30 كلية ومعهد ومشروع تطوير التعليم الفنى والتدريب المهنى الذى تم من أجلهما إنشاء المعهد السياحى النموذجى بالشيخ زايد، الذى سيفتتح العام المقبل، ويشمل على فندق من 80 غرفة لتدريب الطلاب على مختلف مراحل الخدمة السياحية والفندقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled