اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة السعودية تساهم بنسبة 7.5 % من الناتج المحلى غير النفطى

الرياض "المسلة"… قال مسؤول في الغرفة التجارية الصناعية في مدينة جدة ان السياحة تسهم بنسبة 5ر7 بالمئة من الناتج المحلي السعودي الاجمالي غير النفطي.

وأوضح عضو مجلس ادارة الغرفة سليم الحربي في تصريح صحافي ان السياحة تعد عنصرا رئيسا في الخطط التي تستهدف تقليل الاعتماد على النفط لافتا الى أن القطاع السياحي يشهد في معظم دول العالم وفي السعودية خاصة ازدهارا كبيرا.

واضاف الحربي ان بلاده اعدت معايير مهنية للسياحة والسفر بالتعاون مع مختلف الجهات ذات العلاقة ضمن اطار الحرص على أن تسير صناعة السياحة في الاتجاه السليم عبر فتح المجال التنافسي في مناطق الجذب السياحي.

undefined

وأكد أن مستقبل الاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة يدعو للتفاؤل في ظل الاهتمام الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي من قبل الحكومة مشيرا الى أن السياحة أهم القطاعات الداعمة للاقتصاد الوطني ومن المتوقع أن تصبح من أهم الموارد الاقتصادية مستقبلا في وقت تتجاوز فيه حاليا الايرادات السياحية 40 مليار ريال سعودي.

يذكر أن التقرير الصادر عن المجلس الدولي للسياحة والسفر عن التوقعات المستقبلية للسياحة والسفر لعام 2019 يشير الى ان السعودية تحتل المرتبة 23 عالميا من حيث الناتج المحلي للاقتصاد والسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled