اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مطار شرم الشيخ يحقق رقما قياسيا فى يوم استقبل 15 ألف سائح منذ ثورة يناير

 

شرم الشيخ "المسلة"… حقق مطار شرم الشيخ المصري امس الأحد رقما قياسيا في عدد الطائرات والركاب القادمين من الخارج ولأول مرة منذ تدهور حركة السفر بعد ثورة يناير حيث إستقبل 90 طائرة شارتر نقلت 15 ألف سائح أجنبي.
 

صرح بذلك الطيار ‘جاد الكريم نصر’ رئيس هيئة إدارة المطار والذي تجنب الاشارة إلى أن وجود علاقة لهذه الزيادة بنقل الرئيس السابق من مستشفى شرم الشيخ إلى المركز الطبي العالمي.

وقال ‘إن هذه الزيادة تمثل طفرة في حركة السفر إلى المدينة حيث تبلغ نسبة شغل المقاعد في الطائرات 100 ‘ وهي نسبة أيضا غير مسبوقة وأن معظم الرحلات وصلت من مختلف المدن الإيطالية والألمانية والروسية والبريطانية والنمساوية إلى جانب وصول عدد من الرحلات المنتظمة من السعودية والكويت والأردن’.

واضاف ‘إن رحلات الأمس تزيد بنسبة 35 ‘ مقارنة بالأحد الماضي حيث إستقبل المطار 70 رحلة طيران فقط ونأمل الإستمرار على هذا المعدل من أجل إنتعاش حركة السياحة في المدينة التي تلقت ضربة موجعة بسبب إنخفاض حجم السياحة الوافدة إليها’.

undefined

من جهة اخرى، شهد مطار القاهرة الأيام الماضية زيادة ملحوظة في عدد الركاب والطائرات وصرح المهندس حسين مسعود رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران ‘هناك زيادة ملحوظة في عدد الرحلات والركاب بسبب موسم عمرة رمضان وعودة العاملين في الخارج’.

وصرح حمدي القاضي’وكيل الوزارة لجمارك قرية البضائع انه حدثت زيادة ملحوظة في حركة التصدير والإستيراد في كل صالات القرية سواء الدولية أو العربية مما يؤكد بدء النشاط في الحركة التجارية في مصر بعد ظهور مؤشرات على إستقرار الوضع سواء أمنيا أو إقتصاديا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled