اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

اليوم الاول من رمضان مصرع شخص بالجيزة وإصابة 44 بالسيدة زينب بسبب المشاجرات

القاهرة "المسلة"… لقى شخص مصرعه وأصيب 18 أخرون إثر مشاجرة بالأسلحة النارية والزجاجات الحارقة (المولوتوف) مساء الاثنين بين مجموعة من البلطجية والخارجين عن القانون بالجيزة.

كانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة قد تلقت إخطارا من غرفة عمليات النجدة بوقوع مشاجرة بين مجموعة من البلطجية والخارجين عن القانون ووقوع ضحايا ومصابين أمام محطة مترو أنفاق فيصل..

وبالانتقال والفحص تبين وقوع المشاجرة بسبب الخلاف على توك توك مسروق مما أدى إلى تعديهم على بعضهم باستخدام الأسلحة النارية والمولوتوف.

وقد انتقلت على الفور الأجهزة الأمنية وبرفقتها تعزيزات من القوات المسلحة وتمكنت من السيطرة على الموقف ويجري حاليا تمشيط المنطقة لضبط أطراف المشاجرة والأسلحة المستخدمة.

 

على صعيد متصل أعلن الدكتور عبدالحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون الفنية والسياسية أن إجمالي أعداد المصابين في مشاجرة السيدة زينب التي وقعت مساء الاثنين بين الباعة الجائلين وأصحاب المحلات التجارية بلغ حتى الآن 44 مصابا تم تحويلهم إلى أربعة مستشفيات وحالتهم جميعا غير مستقرة، مؤكدا أنه لا يوجد أية وفيات جراء المشاجرة، بينما سيطرت قوات الجيش على الموقف.

وأوضح أباظة – في تصريح له الاثنين أنه تم تحويل 22 حالة إلى مستشفى المنيرة العام و10 حالات إلى مستشفى قصر العيني و8 إلى مستشفى أحمد ماهر و4 إلى مستشفى الجمهورية وأن إصاباتهم كانت ما بين طلقات نارية وجروح قطعية كبيرة وكسور.

وأضاف أن الفرق الطبية بالمستشفيات الأربعة قامت بعمل الإسعافات والتحاليل والفحوصات اللازمة لمصابين، وتقوم حاليا بإجراء العمليات الجراحية لاستخراج الطلقات النارية وعمل الجبائر لعلاج الكسور.

وقال أباظة إنه تم السيطرة على اقتحام الأهالي لمستشفى المنيرة العام وقامت الشرطة العسكرية والمدنية بتأمين المستشفى.

من جانبه، أكد الدكتور محمد شوقي مدير مستشفى المنيرة أن أهالي المصابين حاولوا اقتحام المستشفى ومعهم أسلحة نارية وبيضاء وأن فرق الأطباء والتمريض يعملون تحت ضغط شديد بسبب تواجد أعداد كبيرة من أهالي المصابين داخل المستشفى.

كانت مشاجرة قد وقعت مساء الاثنين بين عدد من الباعة الجائلين وأصحاب محلات بمنطقة الدرب الجديد قرب ميدان السيدة زينب بوسط القاهرة؛ حيث افترش عدد من الباعة الجائلين بضائعهم أمام المحلات التجارية ما أدى الى اعتراض أصحاب المحلات ووقوع المشاجرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled