اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مصر للطيران تستضيف وكلاء السياحة اليابانية

القاهرة "المسلة"… نظمت مصر للطيران بالتعاون مع الهيئة العامة لتنشيط السياحة مؤخراً زيارة لوفد سياحى يابانى رفيع المستوى يضم أهم وأكبر وكلاء السياحة والسفر فى اليابان، حيث وصل الوفد اليابانى إلى القاهرة على متن رحلات مصر للطيران المباشرة والقادمة من جوانزو  .

وكان فى استقبال الوفد رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران المهندس حسين مسعود، حيث تم عقد لقاء بمقر الشركة بالقاهرة حضره الطيار أيمن نصر رئيس شركة مصرللطيران للخطوط الجوية وياسر الرملى رئيس القطاع التجارى ولفيف من قيادات الشركة.

صرح مسعود بأن مصر واليابان تربطهما علاقات صداقة طيبة ورؤى سياسية وثقافية واقتصادية واضحة من أهمها تلك المتعلقة بقطاع السياحة، حيث إن مصر تعتبر واحدة من المقاصد السياحية المهمة بالنسبة لليابانيين، حيث يقبل عدد كبير منهم على زيارة المواقع الأثرية بالقاهرة والمدن السياحية مثل شرم الشيخ والغردقة والأقصر وأسوان .

وأضاف أنه فى شهر مايو 2012 ستحتفل مصرللطيران بمرور خمسين عاماً على تواجدها في السوق الياباني وذلك منذ التوقيع النهائي على اتفاقية النقل الجوي بين مصر واليابان في 10/5/1962، و لعبت مصر للطيران دوراً رئيسياً في تفعيل هذه الاتفاقية وربط الدولتين من خلال تشغيل رحلات مباشرة بين القاهرة وطوكيو وأوزاكا، حيث وصلت معدلات تشغيل الشركة قبل أحداث ثورة 25 يناير إلى 10 رحلات أسبوعياً بمعدل 6 رحلات مباشرة بين القاهرة وطوكيو، و 4 رحلات بين القاهرة وأوزاكا.
 

وقال الطيار أيمن نصر نظراً للظروف التي مرت بها الدولتان خلال الفترة الماضية، سواء حالة عدم الاستقرار التي عاشتها مصر أو كارثة الزلزال الذي ضرب اليابان، فقد توقفت رحلات مصر للطيران مؤقتاً لحين عودة الأمور إلى نصابها الطبيعى، وأنه بعد أن استعادت مصر قدرا كبيرا من استقرارها و أصبحت آمنة ومستعدة لاستقبال الوفود السياحية المختلفة، فإن مصر للطيران قادرة على استعادة تشغيلها لهذا المقصد الهام خلال الجدول الشتوى القادم والذى سيبدأ فى 31 أكتوبر المقبل .

وأضاف نصر وبكونها البوابة الشمالية لأفريقيا ونقطة التقاء القارة الأوروبية بآسيا وأفريقيا، فإن مصر تعتبر معبرا مثاليا للمسافرين اليابانيين المتجهين إلى الدول الأفريقية، ويعد مطار القاهرة مطاراً محورياً وبوابة العبور الأولى إلى نقاط ما بعد القاهرة، كما أكد أن مصر للطيران قد قامت باتخاذ الخطوات اللازمة لإعادة التشغيل مستقبلاً فى حال قيام الحكومة اليابانية برفع حظر السفر إلى مصر و استعادة الدور الحيوي الذي لعبته من قبل .

وقام الوفد اليابانى بزيارة مركز تدريب مصر للطيران حيث كان فى استقبالهم الطيار محمد نصار رئيس المركز، وقد أشادوا بإمكانات المركز الذى أصبح موضع إشادة من العديد من المنظمات والهيئات الدولية، فضلاً عن توافر أحدث أجهزة التدريب فى مجال الطيران التمثيلى "السيميلتور" .

نقلا عن الوفد
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled