اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الجيش المصري يطلق النار في الهواء ويستعين بالمدرعات لتفريق مسيرة ” الفتنة ” لوزارة الدفاع

القاهرة " المسلة" خاص— نفى المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية استخدام الجيش العنف ضد المتظاهرين في الإسماعيلية أو السويس أو الإسكندرية أو أي مكان آخر.وقال المجلس العسكري – في رسالته رقم (69) على ”فيسبوك” في الساعات الأولى ليوم السبت – ”إن الفتنة التي تسعى إليها حركة شباب 6 أبريل للوقيعة بين الجيش والشعب ما هي إلا هدف من الأهداف التي تسعى إليها منذ فترة وقد فشلت بسببي الخطوات التي أُتخذت أخيرا”.ودعا المجلس الأعلى للقوات المسلحة ”كافة فئات الشعب إلى الحذر وعد الانقياد وراء هذا المخطط المشبوه الذي يسعى على تقويض استقرار مصر والعمل على التصدي له بكل قوة”.

ولفت المجلس في بداية رسالته إلى أن الخطوات ”الإيجابية” التي تحققت في الأيام الأخيرة والتي تهدف إلى تحقيق مطالب ثورة 25 يناير المشروعة تعارضت مع المصالح الشخصية لبعض الحركات السياسية ذات الأجندات الخاصة”.

وأوضح المجلس العسكري أن ”هذه الحركات بدأت في التحريض لزرع الفتنة بين الشعب والقوات المسلحة”.

وكان عدد من جنود القوات المسلحة اطلقوا الرصاص في الهواء، لتفريق آلاف المتظاهرين المشاركين في مسيرة انطلقت من ميدان التحرير متجهة لوزارة الدفاع، مقر المجلس الأعلى للقوات المسلحة، احتجاجا على «ضرب المعتصمين والمتظاهرين في الإسكندرية والسويس والمحافظات».

وأغلقت القوات المسلحة كوبري العباسية بالمدرعات، وأقامت كردونات أمنية أمام مسجد النور بالعباسية، لمنع المسيرة من التقدم.

وتزايدت أعداد المشاركين في المسيرة، وتواصل انضمام المئات من المواطنين للمسيرة التي توقفت بسبب الكردونات، فيما نجح المتظاهرون في إبعاد الجنود إلى ما خلف المدرعات.
 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled