اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبدالنور : استمرار المظاهرات يؤثر سلبا على السياحة المصرية

القاهرة " المسلة" — اعلن منير فخرى عبدالنور وزير السياحة المصري " أن استمرارالمظاهرات يؤثرسلبا وبشكل كبير علي قطاع السياحة في مصر والذي شهد تحسنا ملموسا حيث كانت نسبة التراجع في شهر فبرايرالماضي قد بلغت 80% بالمقارتة بشهر فبراير من عام 2010 وفي شهر مارس بلغ التراجع 60% ليصل في شهر يونيه إلي 28%.

وقال في مقابلة تليفزيونية على برنامج الحياة اليوم الذي أذيع مساء الأحد إنه كان يتوقع أن ينكمش التراجع في شهرى يوليو وأغسطس إلي 10% ليكون أقرب ما يكون من السنة الماضية مضيفا أن مصر نجحت في رفع حظرالسفر إلي أراضيها في جميع الدول الأوربية ـ ما عدا اليونان ـ إلا أن الأحداث التي جرت مؤخراً تسببت في إصدار تحذيرات في بعض هذه الدول من السفر إلي مصر .

وأوضح عبد النور أن وزارة السياحة تعمل جاهدة لدعم السياحة الداخلية بالتعاون مع البنك الأهلي ومصر للطيران مشيراً الي أنه متألم من تراجع السياحة في شرم الشيخ وأن المطالبة بنقل الرئيس السابق حسني مبارك من مستشفي شرم الشيخ إلي مكان آخر مطلب في محله.

وأضاف أن هناك 30% من العاملين في قطاع السياحة تضرروا من تراجع السياحة في مصر خاصة المرشدين السياحيين وأن الوزارة بصدد إنشاء صندوق لدعم هؤلاء المرشدين بمبلغ 20 مليون جنيه وسيتم الصرف منه بالتعاون مع الجمعية العمومية للمرشدين.

واكد الوزير "عبدالنور"  أن أسعار الحج السياحي هذا العام ستكون أقل من العام الماضي بنسبة تزيد علي 10%.

وقال أن توزيع تأشيرات الحج السياحي كان يتم بطريقة غيرعادلة تؤدي إلي رفع الأسعارمما يزيد من العبء على الحجاج ،وأنه اقترح توزيع هذه التأشيرات بطريقة القرعة التي تصب في مصلحة الحاج إلا أنه وجد معارضة شديدة من شركات السياحة المستفيدة من هذا الوضع وطلبت تأجيل ذلك للعام القادم.

وقال الوزير إنه لم يوافق حتي الآن علي الأسعار التي قدمت له والتي يسعي لتخفيضها مرة أخري ومن المنتظرأن يصدر القرار بمصاريف الحج السياحي بعد غد مشدداً علي أنه وضع قواعد واضحة لهذاالموسم وسيكون العقاب رادعا وحاسما لمن يخالفها.
 

وفيما يتعلق بالبلاغ المقدم ضده بتهمة إهدارالمال العام والعنصرية قال عبد النور إنه بلاغ كاذب وسيتخذ ضده الإجراءات القانونية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled