اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الحكم بالإعدام على سياحة الغوص بشرم الشيخ بعد قرار محافظ جنوب سيناء اليوم

محافظ جنوب سيناء يصدر قرارا اليوم بغلق اكثر من 23 منطقة غوص بشرم الشيخ


القاهرة : بسمة حسن

 

و يسمح القرار بمزاولة رياضة الغطس والانشطة البحرية فى هذه المناطق فقط وحرمان مايقرب من الـ 26 منطقة لمزاولة رياضة وسياحة الغطس , وقد قامت غرفة الغوص والانشطة البحرية اليوم بعقد اجتماع عاجل لاعضائها لعرض القرار عليهم والذى انتهى منذ دقائق وعقب ذلك قامت الغرفة بإرسال منشورا لجميع اعضائها يفيد ما قرره محافظ جنوب سيناء مؤخرا على خلفية حماية السائحين من حوادث او هجوم من اسماك القرش .

واكد خبراء قطاع الغوص فى مصر ان بقرار المحافظ بمنع وحرمان السائحين من مزاولة الغطس فى اكثر من 23 منطقة للغطس والاقتصار فقط على 6 مواقع فقط سيؤدى بالفعل الى قتل سياحة الغوص فى مصر.

واشاروا الخبراء ان القرار مفاجىء بالنسبة لهم خاصة والتى تاتى على خلفية حوادث القروش التى وقعت مؤخرا الا وان هذه الحوادث لم تصيب الغطاسين وان هجوم القرش كان للسائحين اللذين يطفون على وجه الماء سواء العائمين او اللذين يقومون برياضة السنوركلينج ولم يصيب او يهاجم القرش احد الغواصين.

ولفت الخبراء انه من الممكن تعديل القرار بمنع مزاولة نشاطى " العوم – السنوركلينج والرياضات الاخرى التى يطفو السائح فيها على الماء " دون منع نشاط الغوص مما يهدد سياحة الغوص فى مصر الامر الذى سيسىء لسمعة شرم الشيخ .

 

علمت جريدة العرب السياحية " المسلة الاخبارية " أن عبد الفضيل شوشة محافظ جنوب سيناء قد اصدر اليوم قرارا رقم 3 لسنة 2011 بغلق جميع شواطىء شرم الشيخ للغوص ماعدا بعض المناطق وهم " شرم المايا، خليج نعمة، ورأس أم سيد، خليج القرش، رأس جميلة ونبق بارك".
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled