اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مناع .. لن يتم تطبيق سياسة السماوات المفتوحة بمطار القاهرة لحماية مصر للطيران

مليار جنيه خسائر مصر للطيران

افتتاح مبنى الرحلات الموسمية قريبا

مناع .. لن يتم تطبيق سياسة السماوات المفتوحة بمطار القاهرة لحماية مصر للطيران

القاهرة "المسلة"… أكد وزير الطيران المدني ابراهيم مناع في مؤتمر صحافي اليوم الخميس أن الأوضاع بدأت تتحسن تدريجيا حتي وان لم نصل بعد الى التشغيل الكامل مشيرا الى أن طائرات مصر للطيران تعاني من قلة عدد الركاب مقارنة بما كان الحال عليه قبل الثورة وقلة عدد الرحلات حتى أن الطائرة الواحدة كانت تستخدم بمعدل 12 ساعة يوميا وأصبحت تعمل بواقع ساعتين وهو الأمر الذي يعني قلة الايراد.
 

كما اعلن مناع أنه تم الغاء مشروع (ايرو سيتي) العملاق الذي كان مقررا انشاؤه بالقرب من مطار القاهرة بتكلفة ثلاثة مليارات جنيه وذلك لعدم توافر التمويل اللازم بعد انسحاب المستثمر العربي المساهم فيه.
 

واوضح مناع أن المشروع كان سيقام على مساحة 2ر8 مليون متر وكان يتطلب البدء في تنفيذه مليار ونصف المليار جنيه لكن بعد انسحاب فهد الشوبكشي المساهم في المشروع بعد الأحداث الأخيرة تقرر الغاء المشروع.

وقال الوزير أنه لن يتم تطبيق سياسة السماوات المفتوحة على مطار القاهرة لحماية شركة مصر للطيران "رغم تطبيقنا هذه السياسة مع السعودية والسودان"…وكشف عن أن عدد طائرات شركة مصر للطيران فى نهاية العام القادم سيصل الى 86 طائرة قياسا ب 32 طائرة فى عام 2002.

واوضح أن مصر للطيران ستتسلم خلال اشهر يوليو وسبتمبر ونوفمبر القادمة ثلاث طائرات ايرباص والرابعة في العام القادم وتم الاتفاق مع الشركة الموردة على تأجيل تسليم الطائرة الخامسة لعام 2015 فيما سيتم تسلم ثلاث طائرات بوينج خلال هذا العام ورابعة العام القادم مشيرا الى أن تمويل صفقات هذه الطائرات متوافر بالفعل وذلك حسب الخطة الخمسية الموضوعة عام 2007 / 2012 .

وذكر وزير الطيران أن هناك خسائر محققة لشركة مصر للطيران تصل من مليار الى مليار ونصف جنيه كما أن جميع الشركات العاملة بالمطارات منها شركة مصر للمطارات حققت نحو 90 مليون جنيه خسائر وهناك انخفاض في حجم التشغيل بمطار القاهرة وصل الى 25 في المئة وفي المطارات الاقليمية وصل الى 80 في المئة.

وذكر مناع أن الشركة القابضة لمصر للطيران اتفقت على اعادة ترتيب الأولويات بالنسبة للمشروعات بعد أحداث ثورة يناير ورؤية انهاء المشروعات المتعاقد عليها والتي هي تحت التنفيذ.

وأضاف أنه سيتم خلال الأيام والأسابيع القادمة افتتاح مبنى الرحلات الموسمية والمواقف متعددة الادوار ومبنى الخدمات والقطار الآلي الذي يصل بين المطارات مشيرا الى أنه يتم حاليا الانتهاء من وضع عربات القطار الجديد علي مساره لخدمة الركاب والمسافرين.

وبالنسبة للمطارات الجديدة قال مناع أن مطار بورسعيد جاهز للافتتاح ومطار مرسى مطروح سيفتتح أواخر الشهر القادم ومطار أسيوط سيتم الانتهاء منه خلال أسابيع ومطار الغردقة في مراحلة النهائية بعد خطة تطويره التي وضعت في فبراير الماضي ليسع 5ر7 مليون راكب بتكلفة 6ر1 مليار جنيه.

وأضاف مناع أن هناك حزمة أخرى لتطوير هذا المطار تتضمن انشاء ممرات جديدة بطول 570 مترا وهذا التمويل موجود بالفعل في الخطة الاستثمارية الخمسية بالاضافة الى قرض ميسر من الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled