اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سامى محمود : استمرار أحداث التحرير يؤثر على حركة السياحة بمصر

القاهرة " المسلة " … أكد سامى محمود وكيل أول وزارة السياحة ونائب رئيس هيئة تنشيط سياحة، أن الوزارة لم تتلقى حتى الآن اى تقارير من مكاتب تنشيط السياحة المنتشرة بأرجاء العالم، عن تأثر حركة السياحة أو إلغاء أية حجوزات من قبل السائحين، بسبب أحداث العنف التى حدثت بالإمس فى ميدان التحرير.

وأوضح محمود أن هذه الأحداث ستؤثر على حركة السياحة، إذا استمرت على مدار الأيام المقبلة، خصوصًا وأن هذه الأحداث تقع فى ميدان التحرير الذى أصبح ذو شهرة عالمية و تسلط الأضواء على أى شىء يحدث في نطاقه، إضافة إلى وجود المتحف المصرى على بعد خطوات من هذه الأحداث فضلا عن أن السياحة صناعة حساسة تتأثر بأى متغيرات أو أحداث خصوصًا إذا صاحبها أعمال عنف.

كما أشار وكيل وزارة السياحة إلى بدء تعافى السياحة المصرية، حيث أن هناك ارتفاعًا ملحوظًا فى نسبة الأشغال الفندقى فى كثير من المناطق، حيث بلغت نسبة الأشغال الفندقى إلى 70% فى البحر الأحمر وإلى 50 % فى كلاً من القاهرة وشرم الشيخ.

وأرجع محمود هذا الارتفاع إلى بدأ موسم السياحة العربية لمصر، مبينًا أن على كل جهات الدولة و كذلك المواطنين العمل على المحافظة على عودة السياحة فى مصر إلى بعض من معدلاتها فى الأيام الأخيرة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled