اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

متاحف الشارقة تحتفل بمناسبة الإسراء والمعراج

 متاحف الشارقة تحتفل بمناسبة الإسراء والمعراج
 

الشارقة "مركز أخبار المسلة"… في إطار احتفالها بمناسبة الإسراء والمعراج تنظم إدارة متاحف الشارقة في مركز الشارقة للاستكشاف اليوم الخميس الموافق 30 يونيو فعاليات خاصة بهدف الاحتفال بمناسبة الإسراء والمعراج، وتفتح أبوابها من الساعة الرابعة وحتى الساعة الثامنة مساءً للزوار والأطفال للاستمتاع في هذا اليوم وبالأنشطة المقامة على هامشه.

وقد اعتاد مركز الشارقة للاستكشاف أن يحتفل بهذه المناسبة كل عام، وأن يضعها ضمن برامجه وأنشطته، على اعتبار أن هذه المناسبة تمثل بداية مرحلة مهمة في السيرة النبوية وتاريخ الدعوة الإسلامية. وتأتي هذه الفعالية تعزيزاً وتأكيداً لرسالة إدارة المتاحف وأهدافها ورؤيتها الثقافية والتعليمية والاجتماعية والترفيهية والتي تطبق بشتى الطرق وبأسلوب سهل ومشوق وجذاب.

 

وتحرص إدارة متاحف الشارقة على تنظيم فعاليات متنوعة لتعزيز مهمتها الأساسية في إتاحة الفرصة أمام المشاركين لمزج التعليم مع المتعة. وتركز هذه الفعالية على زرع القيم الدينية والتربوية في نفوس الأطفال، وتوفير جو ثقافي ترفيهي لزوّار المتحف وخاصة الأطفال. وتعتبر إدارة متاحف الشارقة أن المناسبات الدينية تستحق الاحتفاء بها، لما فيها من عبر ودروس عظيمة وكذلك ترسيخاً للمعرفة الدينية والتاريخية في حياة المسلمين.

وتشتمل الفعالية على العديد من الأنشطة كالأشغال اليدوية والألعاب المسلية، فضلاً عن المسابقات الترفيهية والثقافية التي تتركز حول مناسبة الإسراء والمعراج، وسوف يتمكن الأطفال المشاركين من توسيع مدراكهم ومن التعرف على أهم ما يمكن أن يتعلمه المرء من هذه القصة. وتستهدف هذه الفعالية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم من بين 6 إلى 12 عاماً. وتستعرض الدروس المستفاده من المناسبة والعبر والعظات التي يجب أن يقف عندها المسلم وقوف تأمل واعتبار.

كما سيتمكن الأطفال المشاركون من إظهار مواهبهم وقدراتهم الفنية ، حيث سيصاحب هذه الفعالية أنشطة أخرى مثل التلوين، وسيقوم الأطفال بتلوين رسومات جاهزة تتضمن صوراً متنوعة مثل صور للمسجد الحرام والكعبة المشرفة والمسجد النبوي الشريف.

وبهذه المناسبة قالت منال عطايا، مدير عام إدارة متاحف الشارقة: "تأتي هذه الفعالية للتأكيد على تمسكنا بنهج وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في خلق بيئة تثقيفية وعلمية، ونحن نسعى دوماً لتبني البرامج والفعاليات التي من شأنها الارتقاء بالثقافات لدى الجمهور على كافة أشكالها العلمية والحضارية والديينية والفنية وغيرها." وأضافت عطايا: " نحن نؤمن بأن الأطفال هم لبنة المجتمع، ونأمل أن تتيح هذه الفعالية الفرصة لهم للتعرف على هذه القصة الدينية التي تعلمنا الكثير من العبر."
 

كما أكدت عطايا على أن هذه الفعالية قد جاءت تماشياً مع التزام إدارة متاحف الشارقة بتعزيز دورها اتجاه "الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية عام 2014" وأكدت عطايا أن الإدارة سوف تسعى لتكثيف جهودها وتبني عدد من المبادرات والأنشطة التي من شأنها الإسهام في تعزيز الثقافات الإسلامية في المجتمع المحلي وفي إيصال الرسالة المنشودة إلى المحافل العالمية وبما ينسجم مع الأهداف الأوسع في إمارة الشارقة.

وفي الختام أعربت منال عطايا عن سعادتها بهذه الفعالية، وشكرت إدارة مركز الشارقة للاستكشاف على تنظيم هذه الفعالية المتميزة، وأشادت بجهود فريق العمل في المتحف وبتنظيمهم للعديد من الفعاليات الهامة على مدار العام والتي من شأنها خدمة الأطفال بالأساس.

هذا وتحرص إدارة متاحف الشارقة على تعليم الأطفال المشاركين في فعالياتها العديده بكافة الطرق والأساليب الحديثة، وتحرص فعاليات الإدارة المتنوعة على تعزيز الثقافات في نفوس المشاركين وترسيخ معارفهم الدينية والتاريخية. وتعمل إدارة متاحف الشارقة على الاستفادة من تنوّعها البنّاء ضمن متاحفها السبعة عشر المنتشرة في أرجاء إمارة الشارقة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled