اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الديب : مبارك أول من أيد ثورة 25 يناير

أكد فريد الديب -المحامي- أن الرئيس السابق حسني مبارك هو أول من أيّد ثورة 25 يناير؛ والدليل على ذلك أنه استجاب لمطلب الشعب بأن يرحل عن الحكم.وأضاف الديب أن سوزان مبارك هي الوحيدة التي تخدم الرئيس السابق، مضيفا أن معظم أوقات مبارك يكون فيها في غيبوبة وأنه يشعر بأنه يتعرض لحملة غير عادلة.

وأوضح الديب – خلال حواره مع برنامج "مصر الجديدة" على تليفزيون الحياة مساء الاثنين – أن كل من يدعى زيارة الرئيس السابق هو "كذاب"، مؤكدا أن معاش مبارك هو 80 ألف جنيه وأنه يعالج نفسه من معاشه الخاص.واعترف الديب بأنه عرف من مبارك كلاما كثيرا لا يستطيع أن يبوح به، موضحا أنه يقول دائما "مفيش حاجة حلوة في 62 سنة خِدمة..!".

وأردف قائلاً: أعترف بوجود مآخذ على نظام مبارك من أهمها ملف التوريث الذي كان السبب الرئيسي في ترويجه المنتفعون المحيطون بالرئيس السابق ونجله جمال.وعن دور حرم الرئيس السابق في مشروع التوريث قال "سوزان مبارك مظلومة جدا جدا…!"؛ وذلك على حد قوله. وعن دور أولاده أكد الديب أن نجلي الرئيس لم يتولا أية مناصب حكومية.

وبالنسبة لمدح الحاكم أكد محامي الرئيس السابق أن تملق الحاكم عادة قديمة للمصريين.وعن علاقته بمبارك أكد أنه يحبه ويحترمه قائلا "أنا حر في طبيعة العلاقة بيني وبين الرئيس السابق، موكدا أن كلَ ما يُلصق بمبارك غيرُ صحيح..".

وعن طبيعة مرض الرئيس قال "الرؤساء لا يعلنون عن حقيقة مرضهم، وإن آخر تقرير طبي أثبت أن هناك ارتداد لمرض خبيث.. وإن حالة الرئيس السابق الصحية تحتاج إلى معاملة خاصة في الوقت الذي يتم فيه اغتيال مبارك معنويا صباحا ومساءً.وحول أتعاب المحاماة أكد أن كل ما يقال عن أتعابه ما هو إلا مجرد خُرافات مبالغ فيها.

وعن ثروة مبارك بالخارج نفي الديب وجود أية مبالغ مالية لمبارك بالخارج قائلاً: "أتحدى العالم أن يكون مبارك يمتلك دولارا واحدا بالخارج، مشيرا إلى أن ما صدر عن هيكل بالنسبة لثروة مبارك ما هو إلا مجرد أكاذيب..".ونفي الديب أن يكون علاء وجمال نجلا الرئيس السابق قد أرسلا استغاثة إلى السلطان قابوس، مشيرا إلى أن نجلي الرئيس علاء وجمال أغنى من الرئيس نفسه، وأشار الى أنه لم يؤيد بقاء مبارك لمدة 30 عاما في الحكم.

وعن معركة الجمل قال "هي فصل عُمِل في الرئيس السابق بعد تأثير الخطاب الثاني".وبالنسبة لمحاكمة مبارك أكد أن المحاكمة السريعة لمبارك هي ضد العدالة، وأنه لم يطلب نقل محاكمة مبارك إلى شرم الشيخ.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled