اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

عبد النور يبحث فرص نعزيز تعاون الاستثمار السياحى مع عبد الوزان بالكويت

 

الكويت "المسلة"… بحث وزير السياحة المصري منير فخري عبد النور في غرفة تجارة وصناعة الكويت اليوم الثلاثاء فرص تعزيز التعاون الثنائي مع الكويت في مجال السياحة والاستثمارات السياحية في مصر.

ودعا الوزير المصري الذي ترأس وفدا رسميا رفيع المستوى من وزارة السياحة المصرية اصحاب الاعمال الكويتيين للاستفادة من الفرص الاستثمارية المتاحة واقامة الشراكات التجارية مع نظرائهم المصريين مؤكدا على اهمية القطاع السياحي في الاقتصاد المصري.

 

من جانبه اكد نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة الكويت عبد الوهاب الوزان عمق العلاقات الاجتماعية والاستثمارية التي تربط بين البلدين الشقيقين مشيرا الى الاهتمات الذي توليه (الغرفة) لتعزيز التعاون التجاري القائم بين البلدين وتقديم الخدمات اللازمة لتحقيق هذا الهدف.

 

وذكر الوزان ان الاستثمارات الكويتية تعتبر الاضخم في مصر مشيرا الى ان الارقام تظهر تحسنا كبيرا في قطاع السياحة المصري مع عودة السائحين الى مصر.

 

بدوره قدم مساعد وزير السياحة في مصر هشام زعزوع عرضا عن واقع السياحة في مصر تناول فيه اخر المستجدات في قطاع السياحة واهم القوانين والمميزات الجاذبة للاستثمار السياحي.

 

واكد زعزوع ان الجهات الرسمية المصرية تسعى الى تسهيل الاجراءات وتذليل العقبات امام المستثمرين من خلال توفير المعلومات والخدمات اللازمة لزيادة التعاون الاستثماري بين البلدين الشقيقين لا سيما في مجالات السياحة التاريخية والشاطئية والاستشفائية وغيرها.

وقال ان قطاع السياحة يعد من أهم القطاعات الحيوية في الاقتصاد المصري ويشكل ما نسبته 3ر11 في المئة من اجمالي الناتج المحلي المباشر وغير المباشر.

وأشار الى ان الكويت تأتي في المرتبة السادسة بين الدول العربية من حيث اعداد السياح وفي المرتبة الخامسة من حيث عدد الليالي مبينا ان نحو 145 الف سائح كويتي دخلوا مصر العام الماضي وقضوا 212 الف ليلة سياحية.
وقال زعزوع ان قيمة الاستثمارات الكويتية في قطاع السياحة المصرية تبلغ نحو 3ر1 مليار دولار امريكي مطمئنا السياح الكويتيين باستتباب الوضع الامني في بلاده.

ويضم الوفد المصري الزائر في عضويته ممثلين عن الهيئة المصرية العامة للسياحة والهيئة العامة لتنشيط السياحة.

حضر اللقاء من الجانب الكويتي عدد من اعضاء مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة الكويت وممثلون عن شركات كويتية عاملة في مجال السياحة والاستثمارات السياحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled