اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

“السيسى” للمسلة تطبيق نظام القرعة على حج السياحة مطلب لايستقيم مع الظروف

كتب بسمة حسن

القاهرة " المسلة" —  قال" باسل السيسى" عضو مجلس ادارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة تعليقا على الاقتراح المقدم من اشرف شيحة من خلال انذار موجه الى الغرفة ووزارة السياحة والذى يطالب فيه بضرورة تطبيق نظام القرعة على حصة مصر بالكامل وليس على حج وزارة الداخلية فقط قائلا الى ان هذا المطلب غير صحيح ولايمكن تطبيقه خاصة فى الوقت الحالى نظرا للظروف التى تمر بها مصر .

ومشيرا  الى ان النظام الحالى المطبق على شريحة الحج السياحى تتعامل معه مجموعة الشركات السياحية وتتناسب معهم فى الوقت الحالى مشيرا الى أن نظام الحصص المطبق حاليا وتلتزم فيه الشركات بالجودة المقدمة منهم للحجاج طبقا لمواصفات فنية معينة تتفق عليها الغرفة والوزارة والشركات العاملة بالسياحة الدينية الى جانب اسعار برامج الحج مع اضافة نسبة هامش من الربح للشركة .

وواضاف السيسى أن هناك بدائل مطروحة لدى الغرفة وهى الشركات لها حق تنظيم الحج بالكامل وليس جزء سياحى فقط خلال الاعوام القادمة والتى تمثل فئة معينة من المصريين يقبلون علي الحج السياحى الا ان هذا الحج اعلى تكلفة وخدمة افضل .

وواكد أن اقتراح شيحة واجب احترامه ولكن لكل واحد راى ووجهة نظر – على حد قوله – الا ان سلبيات هذا الاقتراح يكمن فى أن هذا سوق وعرض وطلب وتاشيرات الحج السياحى ذات مستوى معين " سياحيا " وليس اقتصادى مثل حج الجمعيات او القرعة وهو مايحتاج الى توجيه .

ومضيفا  الى أن هذا النظام يطبق على الحج السياحى فى حالة ان نصيب مصر من الحج تقوم به الشركات السياحية الا انه لايمكن تطبيقه على 30 الف تاشيرة فقط

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled