اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

لجنة مشتركة من الأوقاف وسياحة مصر لتنشيط السياحة

 

القاهرة " المسلة" — قررالدكتور عبد الله الحسينى وزير الأوقاف ومنير فخرى عبد النور وزير السياحة تشكيل لجنة مشتركة من قيادات الوزارتين لوضع خطة شاملة لتنشيط السياحة تشمل العديد من البرامج والآليات الفاعلة   لتوضيح الموقف الشرعى الصحيح من السياحة وزيارة الوفود الأجنبية للمعالم السياحية والأثرية المنتشرة فى كافة أنحاء مصر.

وزير الاوقافوأكد وزير الأوقاف خلال اللقاء الذى جمع الوزيرين أن عودة السياحة المصرية إلى سابق عهدها قضية أمن قومى وأحد الحلول المثمرة فى إنعاش الاقتصاد المصرى الذى يعانى كثيرا فى هذه الأيام.

وأوضح أن السياحة حلال شرعا ولا يوجد فى القرآن الكريم والسنة النبوية ما يمنع أن نفتح أبوابنا لاستقبال السائحين رغم اختلاف ثقافتهم وعاداتهم وتقاليدهم، مؤكدا أهمية السياحة للاقتصاد.

وقال وزير الأوقاف "إن بيان الرأى الشرعى بصدد السياحة يعد على رأس أولويات الوزارة خلال الفترة الحالية خاصة قوافل التوعية إلى جميع المحافظات الساحلية منها خاصة التى يشارك فيها كبار علماء الأوقاف والأزهر إضافة إلى خطب الجمعة والدروس الخصوصية الدينية فى المساجد والمحاضرات بها لمحاصرة الأفكار المنتشرةالتى تنعكس سلبا على توافد السائحين إلى مصر.

ورحب بمشاركة أى جهد مؤسسى أو شخصى من منظور دعوى بالتنسيق مع الوزارة والمساهمة فى دفع مسيرة السياحة المصرية وعودتها إلى معدلاتها الطبيعية. بدوره، وعد وزير السياحة بتقديم أى دعم فنى أو مادى لمؤازرة الجهد الدعوىالذى تقوم به وزارة الاوقاف فى هذا الصدد.

المصدر : ا ش ا

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled