اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

توقف ثورة بركان ايسلندا وإعادة حركة الملاحة الجوية فى ألمانيا

 

قال مسؤولون اليوم الاربعاء ان ثورة بركان ايسلندا توقفت ولم يعد الرماد يتصاعد منه فيما بدأت شركات الطيران تستأنف رحلاتها بشكل طبيعي بعدما الغيت نحو ألف رحلة في شمال اوروبا.

ولم تسبب ثورة بركان جريمسفوتن الارتباك الشديد الذي نجم عن ثورة بركان اخر في ايسلندا في العام الماضي بفضل تطبيق شركات الطيران قواعد جديدة.
 

وقال هرافن جوموندسون من مكتب الارصاد الجوية في ايسلندا "ثمة مؤشرات على انها (الثورة) تتوقف بالفعل."

وصرح لرويترز بان البخار فقط يتصاعد بصفة اساسية من فوهة البركان وانه لم يجر رصد اي رماد منذ الساعة 0300 بتوقيت جرينتش.

وتعد هذه أكبر ثورة لبركان جريمسفوتن منذ عام 1873 وهي اقوى من ثورة بركان ايافيالايوكول التي اربكت حركة الطيران في العام الماضي بعدما غطت سحابة من الدخان شمال اوروبا.

والغيت رحلات في اسكتلندا وشمال بريطانيا يوم الثلاثاء بينما اغلقت يوم الاربعاء ثلاثة مطارات المانية هي بريمن وهامبورج وبرلين. ومن المقرر اعادة فتحها بشكل تدريجي على مدار يوم الاربعاء.

وقالت المنظمة الاوروبية لسلامة النقل الجوي (يوروكونترول) ان 500 رحلة الغيت يوم الثلاثاء واضافت متحدثة ان المنظمة تتوقع الغاء 700 في المجال الجوي لالمانيا يوم الاربعاء.

واضافت يوروكونترول ان الرماد قد يتجه الى بولندا ولكن مسؤول في المراقبة الجوية قال ان لم يتقرر فرض اي قيود على حركة الطيران.

ومن المقرر ان يتوجه الرئيس الامريكي باراك اوباما الى بولندا في وقت لاحق من الاسبوع الحالي وكان قد غادر ايرلندا مبكرا يوم الاثنين لتفادي تعطيل سحابة الدخان رحلته.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled