اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

توقيع إتفاق لحماية الآثار المصرية مع التحالف الدولى الأمريكى للجامعات قريبا

القاهرة " محمود النوبى " … أعلنت وزارة الخارجية عن التوصل إلى اتفاق مع التحالف الدولى الأمريكى لحماية الآثار المصرية برئاسة معهد كابتول للآثار بجامعة جورج واشنطن، والمدارس الأمريكية للأبحاث الشرقية والجمعية الجغرافية الوطنية للتعاون.

فى إطار خطة شاملة لحماية المواقع الأثرية والتراث الثقافى المصرى، ليس فقط لما تمثله هذه المواقع من قيمة تاريخية وثقافية ولكن لكونها أهم مصادر عائدات السياحة والتي تمثل أحد الركائز الأساسية في بناء الاقتصاد المصري.

صرحت السفيرة بذلك منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية . وأوضحت أنه في إطار اهتمام الوزارة بحماية المواقع الأثرية المصرية، عُقِد بمقر وزارة الخارجية اجتماع برئاسة السفير شريف الخولي مساعد وزير الخارجية للعلاقات الثقافية مع التحالف الدولى لحماية الآثار المصرية برئاسة معهد كابتول للآثار بجامعة جورج واشنطن، والمدارس الأمريكية للأبحاث الشرقية والجمعية الجغرافية الوطنية، وذلك بناء على دعوة الحكومة المصرية لعقد سلسلة اجتماعات مع المسئولين المصريين رفيعى المستوى والقطاع الخاص وخبراء الآثار

أشارت إلى أن الجانب المصري،أكد على أهمية الإعداد الجيد والتوصل إلى صيغة نهائية للاتفاق يمكن التوقيع عليها حتى يتسنى البدء فى تنفيذ ما تم الاتفاق عليه وتسهيل عملية توفير الموارد المالية اللازمة.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled