اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

القوات البحرية وحرس الحدود تمنع مرور 20 مركب صيد من دخول “رأس محمد”

جنوب سيناء "المسلة".. في أول تفعيل قوي لقرار منع ممارسة أي أنشطة صيد داخل محمية رأس محمد، منعت القوات البحرية وقوات حرس الحدود 20 مركب صيد من الدخول إلي المحمية.

كما نجحت السلطات أيضا في منع ثلاثة “فلايك” صيد حاولت التسلل في وقت متأخر إلى محمية رأس محمد لصيد أسماك الشعور خلال موسم تكاثره وهو ما يعرف بـ”فرش الشعور”، وفقاً لتصريحات هشام جبر، رئيس مجلس إدارة غرفة سياحة الغوص والأنشطة البحرية بلجنة تسيير الأعمال.
 

وأكد جبر على أن الغرفة تعمل في المرحل الحالية على متابعة تطبيق قرار منع الصيد وحماية البيئة والشعاب المرجانية والاستثمارات السياحية ونشاط الغوص.

وأضاف أنه سيتم العمل بكل جهد خلال المرحلة القادمة على إيجاد حل دائم لمشاكل صيادي جنوب سيناء بالتنسيق مع وزارتي البيئة والسياحة ومحافظة جنوب سيناء ليشمل تطوير “اليزك” الخاص باللنشات بمنطقة الطور حتى يدر دخل مناسب على صيادي المحافظة.

هذا بالإضافة إلي إنشاء صندوق للتعويضات تموله البيئة والسياحة وجنوب سيناء، وكذلك تأهيل أبناء الصيادين بمدن المحافظة للعمل في مجالات السياحة وتشجيعهم من خلال دورات في اللغات والحاسب الآلي على احتراف العمل بمجالات السياحة المختلفة بدلا من حرفة الصيد نظرا للانخفاض الشديد في كميات الأسماك بخليجي العقبة والسويس.
المصدر : الجريدة

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled