اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الكسب غير المشروع يقرر حبس مبارك 15 يوما و التحقيق مع سوزان صباح اليوم

القاهرة  "المسلة" — قالت وكالة أنباء الشرق الاوسط المصرية ان المستشار عاصم الجوهري مساعد وزير العدل لشؤون جهاز الكسب غير المشروع قرر حبس الرئيس السابق حسنى مبارك 15 يوما على ذمة التحقيقات.


وجاء القرار بعد ان انتقل محققو الجهاز الي مدينة شرم الشيخ بجنوب سيناء -حيث يرقد مبارك في المستشفى- وقاموا بالتحقيق معه لاكثر من ثلاث ساعات يوم الخميس فى اتهامات بتضخم ثروته وثروات افراد اسرته.

وقالت الوكالة ان المحققين "واجهوا مبارك اثناء التحقيقات بتقارير الجهارت الرقابية المتعلقة بتحقيقه لكسب غير مشروع على نحو لا يتناسب مع دخله الشرعي من خلال عمله الوظيفي."

واضافت ان الجوهري قرر ارجاء التحقيق مع سوزان ثابت زوجة مبارك الي صباح الجمعة وانه سيصدر بيانا تفصيليا يعلن فيه نتائج التحقيقات معهما.

وفي وقت سابق الخميس قالت الوكالة ان مبارك وزوجته "يواجهان تهمة استغلال النفوذ الرئاسي فى تحقيق ثروات طائلة لا تتناسب مع مصادر الدخل المقررة قانونا لهما."

وأشارت بعض التقارير الاعلامية الى أن ثروة عائلة مبارك قد تصل الى مليارات الدولارات. وكانت هذه المزاعم سببا رئيسيا في حشد المحتجين على حكم مبارك في بلد يعيش أكثر من 40 بالمئة من سكانه على أقل من دولارين في اليوم.

وأجبرت مظاهرات حاشدة مبارك على التنحي من منصبه في 11 فبراير شباط بعد ثلاثة عقود في الحكم.

وقالت وزارة الخارجية السويسرية في وقت سابق هذا الشهر ان سويسرا وجدت 410 ملايين فرنك سويسري (462.5 مليون دولار) تخص مبارك والمحيطين به.

(الدولار يساوي 0.8864 فرنك سويسري

المصدر : رويترز

 

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled