اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

طيران الإمارات تسير “ايرباص أ380 ” إلى جوهانسبرغ بجنوب افريقيا أكتوبر المقبل

 

دبي / المسلة

أعلنت طيران الإمارات عن عزمها تشغيل طائرتها الإيرباص أ380 العملاقة إلى "جوهانسبرغ" التي تعد القلب الصناعي والمالي لجنوب أفريقيا وذلك اعتباراً من 1 أكتوبر القادم .ويشير هذا الإعلان ـ الذي جاء في الوقت الذي نشرت فيه الناقلة نتائجها السنوية للعام المالي 2010-2011 ـ الى الإرتفاع الملحوظ في عدد مسافري طيران الإمارات إلى جنوب أفريقيا بنسبة 12 فى المائة خلال السنة المالية 2009-2010 فيما ارتفعت عائداتها الناتجة عن عملياتها في جنوب أفريقيا بنسبة 34 فى المائة خلال العام نفسه.


وشهدت حركة السفر إلى جنوب أفريقيا نمواً كبيراً حيث ارتفع عدد مسافري طيران الإمارات بنسبة 20 فى المائة خلال العام الماضي 2010 كما ساهمت الناقلة ـ بصفتها الناقل الرسمي لكأس العالم لكرة القدم ـ في تسهيل سفر جمهور الكرة إلى جنوب أفريقيا من خلال شبكة خطوطها العالمية عبر قارات العالم الست.

وقال تيم كلارك رئيس طيران الإمارات أن الشركة تتمتع بشراكة ناجحة وطويلة الأمد مع جنوب أفريقيا منذ أن بدأت خدماتها إلى هناك في عام 1995 لافتا الى ان الناقلة تسير الان 42 رحلة أسبوعياً بين دبي وجوهانسبرغ وكيب تاون وديربان الأمر الذي يتيح للمسافرين القادمين من جنوب إفريقيا فرصاً لمتابعة سفرهم إلى العديد من محطات الناقلة التي تمتد الآن إلى 111 محطة إنطلاقاً من دبي.

وأضاف كلارك ان طائرة الشركة العملاقة أ380 تمثل مستقبل صناعة الطيران سواء فيما يتعلق براحة الركاب أو الحفاظ على البيئة. كما ان تشغيل طيران الامارات لهذه الطائرة العملاقة على خط دبي- جوهانسبرغ يؤكد إلتزامها بالإرتقاء بمستوى خدماتها في هذه السوق المهمة معربا عن توقع الشركة بان يكون هناك طلباً قوياً على السفر على خط دبي-جوهانسبرغ سواء من قبل رجال الأعمال أو السياح لتجربة الخدمات المميزة التي توفرها هذه الطائرة.

وأوضح ان طائرة طيران الإمارات أ380 تشتهر بالعديد من المبتكرات التي توفر للركاب سفراً مريحاً وممتعاً حيث ينعم ركاب الدرجة الأولى بـ"الشاور سبا" الذي يتيح لهم تجديد نشاطهم والانتعاش قبيل الوصول إلى وجهاتهم أما ركاب درجة رجال الأعمال فيشتركون مع ركاب الأولى في الاستمتاع بالصالون الجوي الذي يتيح لهم الالتقاء والتعارف والتحدث مع أقرانهم وسط رفاهية النادي الخاص.

وأشار كلارك الى أن الطائرة العملاقة سوف توفر 399 مقعداً في الدرجة السياحية و76 مقعداً في درجة رجال الأعمال و14 جناحاً خاصاً في الدرجة الأولى جوهانسبرغ يومياً وأضاف أن وقت وصول رحلة العودة إلى دبي يوفر ربطاً ملائماً لمتابعة السفر إلى العديد من محطات الناقلة عبر أوروبا بما في ذلك جنيف وكوبنهاغن اللتين ستباشر طيران الإمارات خدمتهما في الاول من يونيو والاول من أغسطس القادمين على التوالي.

وقال أن الركاب الذين يتوقفون في دبي سوف يحظون بزيارة هذه الوجهة السياحية واكتشاف العديد من أماكن الجذب فيها والتي تتنوع بين ملاعب الجولف وحلبات التزلج على الجليد ورحلات السفاري الصحرواية والمطاعم العالمية ومجموعة متنوعة من المحلات التجارية العالمية كما ستمنحهم الفرصة لزيارة برج خليفة الذي يعد أطول برج في العالم.

ومن المتوقع ان تدعم خدمة طيران الإمارات الجديدة على متن الطائرة أ380 العلاقات التجارية المزدهرة بين جنوب أفريقيا والإمارات العربية المتحدة التي سجلت متوسط نمو بلغ 8% سنوياً منذ العام 2007 كما ارتفع إجمالي حجم التجارة من 1379 مليون دولار أمريكي في عام 2007 ليصل إلى 1749 دولار أمريكي في العام 2010.

وتعد جوهانسبرغ العاصمة الإقليمية لجوتنغ المدينة الأكثر اكتظاظا بالسكان في جنوب أفريقيا حيث يبلغ عدد سكانها نحو 9 ملايين نسمة وتعتبر هذه المدينة التي تقع على تلال "يتواترسراند" الغنية بالمعادن مركزاً مهماً لتجارة الذهب والألماس.

ويعمل أسطول طيران الإمارات من طائرات الإيرباص أ380 حالياً بين دبي وجدة ولندن هيثرو / رحلتان يومياً / ومانشستر وباريس وتورنتو وسيول وبانكوك وبكين ونيويورك وهونج كونج وسيدني وأوكلاند / رحلة واحدة / وتخدم طيران الإمارات حالياً 19 محطة للركاب والشحن في القارة الأفريقية.

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled