اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الاماراتية تحقق ارباحا سنوية بقيمة 1,5 مليار دولار بزيادة 51,9%

دبي (ا ف ب) – اعلن رئيس "الامارات" للطيران الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم الثلاثاء ان ارباح الشركة السنوية بلغت 1,5 مليار دولار، اي بارتفاع نسبته 51,9 في المئة.. وقال في مؤتمر صحافي ان الشركة التي تملكها حكومة دبي حققت هذه الارباح الصافية خلال مدة سنة انتهت في 31 اذار/مارس الماضي.

 الشيخ احمد بن سعيد آل مكتوم واضاف "لدينا عاما مليئا بالنمو والتوسع" مشيرا الى ان "اجمالي ارباح مجموعة الامارات وضمنها شركات اخرى بلغت 5,9 مليار درهم (1,6 مليار دولار) من اصل عائدات بقيمة 57,4 مليار درهم (15,6 مليار دولار)".

وتابع الشيخ احمد ان الشركة "واجهت بعض التحديات" مثل غيرها من الشركات مشيرا الى الاضطراب في حركة النقل بسبب انفجار بركان ايسلندا والزلازل وارتفاع اسعار الوقود.

لكنه اوضح ان من "حظ الشركة العمل في الشرق الاوسط" حيث اكد تقرير اصدرته منظمة آياتا للطيران ان حركة الركاب ازدات بنسبة 17,8 في المئة العام الماضي.

وكانت ارباح الشركة ارتفعت العام الماضي بنسبة 416 في المئة من 187 مليون دولار الى 964 مليونا.

وقد حققت "مجموعة الامارات" ارباحا العام الماضي بلغت 1,1 مليار دولار، اي بزيادة نسبتها 248 في المئة مقارنة مع العام السابق.

وينظم طيران الامارات رحلات الى 111 مطارا في 66 بلدا، ويعتبر بين اكبر الشركات عالميا بحيث تمتلك الشركة 148 طائرة في الخدمة بالاضافة الى ثلاث مستاجرة.

كما طلبت شركة الامارات شراء 193 طائرة جديدة ثمنها 66 مليار دولار.

والامارات اكبر زبائن شركة "ايرباص" وخصوصا طائرة ايه 380، التي طلبت منها 75 طائرة بينها 15 في الخدمة حاليا.
 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled