اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

قطر تشارك فى ملتقى جمعية التاريخ والآثار لدول مجلس التعاون الخليجي بالسعودية

الدوحة / المسلة

تشارك دولة قطر في الملتقى الثاني عشر لجمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون الخليجي الذي تستضيفه الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمملكة العربية السعودية بالرياض اعتبارا من يوم غد الاثنين ويستمر ثلاثة ايام بمشاركة نحو 150 شخصاً من أعضاء الجمعية وعدد آخر من المتخصصين والمهتمين بالتاريخ والآثار .

يناقش المشاركين في المتلقى أكثر من 25 بحثاً متخصصاً في تاريخ دول مجلس التعاون الخليجي وآثارها وتراثها حيث من المقرر ان تغطي البحوث المشاركة مختلف الحقب التاريخية القديمة والإسلامية والحديثة والمعاصرة.

كما ستكشف الأبحاث التي سيتم مناقشتها خلال ثمان جلسات عمل الكثير من الجوانب المضيئة في تاريخ منطقة الخليج العربي وما أنجزه أبناؤها وأسهموا به في بناء الحضارة الإنسانية. وقالت مصادر مشاركة في المؤتمر من الدوحة انه سيتم خلال حفل افتتاح الملتقى غدا تكريم الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار السعودي وذلك تقديراً لما يبذله من جهود في خدمة التاريخ والآثار والتراث العمراني وما حققه قطاع السياحة والآثار في عهده من قفزات وتطور. كما ستشهد فعاليات الملتقى ترشيح أعضاء مجلس الإدارة لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات واختيار أمين عام الجمعية لدورة جديدة مدتها ثلاث سنوات أيضاً.

يذكر أن جمعية التاريخ والآثار بدول مجلس التعاون لدول الخليج ومقرها المملكة العربية السعودية تعنى بالدراسات التاريخية والآثارية وتهدف إلى إبراز العناصر التي أسهم بها أهالي دول مجلس التعاون الخليجي في التاريخ بمختلف عصوره، وتحقيق التعاون بين أهل المختصين والمهتمين من شعوب دول المجلس في المجالات التاريخية والآثارية وتبادل الخبرات والمهارات فيما بينهم.



 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled