اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الظلام يخيم على مقابر ملوك الفراعنة من جديد

المشروع تكلف 56 مليون جنية وأوضئ ثلاث ليال فقط اثناء زيارة قرينة الرئيس السابق للأقصر

الأقصر – محمد الصغير

من جديد عاد الظلام ليخيم على جبل القرنة التاريخي غرب الأقصر والذي يحتوى على الاف المقابر الفرعونية ومعبد حتشبسوت وذلك بعد أن أنفق عليه النظام السابق 56 مليون جنيه مصري على إضاءته قبل شهور بخبرات فرنسية وبتعاون بين محافظة الأقصر والمجلس الأعلى للآثار وشركة مصر للصوت والضوء وبخبرات فرنسية عالمية .

حيث اشرف على تنفيذه الاستشاري الفرنسي الذي أشرف على إضاءة برج ايفل الشهير بالعاصمة الفرنسية باريس وباستخدام 1200 كشاف تم تصنيعه خصيصا لهذه البانوراما وإظهار الإضاءة الجذابة للصخور والجبال .
 

 

والطريف أن الجبل لم يتم إضاءته بشكل كامل ولم يتم تشغيل المشروع إلا ثلاث ليال فقط وهى الليالي الثلاث التي أقامتها قرينة الرئيس السابق حسنى مبارك في آخر زيارة لها للأقصر خلال شهر ديسمبر الماضي أثناء مؤتمر مناهضة الاتجار بالبشر وتم خلال هذه الزيارة قطع الكهرباء عن منازل اهالى البر الغربى بالكامل لبضعة ساعات من اجل اظهار الشكل الجمالي لجبل القرنة اثناء تشغيل الاضاءه فيما تم إلغاء المرحلة الأخيرة للمشروع والتي كانت تتضمن إضاءة النخيل و الأشجار والمباني المطلة على الضفة الغربية من نهر النيل .

وأرجعت مصادر مسئولة في محافظة الأقصر عدم تشغيل المشروع إلى الخلافات التي نشبت بين مسئولي المجلس الأعلى للآثار المصرية وشركة مصر للصوت والضوء . وسط صمت من كافة المسئولين بالمحافظة ووزارتي الثقافة والآثار .

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled