اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

غول : مشاريع سياحية هامة تحتضنه تيبازة قريباً

 

تيبازة "المسلة" …. كشف وزير تهيئة الإقليم و السياحة و الصناعات التقليدية عمار غول اول امس أن ولاية تيبازة مرشحة لإحتضان عدة مشاريع سياحية هامة تصل طاقة استيعابها على المدى المتوسط إلى 18 ألف سرير.

 

و أوضح الوزير في كلمة إثر عرض المخطط الولائي لتهيئة الإقليم بمقر الولاية لـ واج أن هذه الأخيرة مرشحة لاحتضان عدة مشاريع سياحية هامة من شأنها أن ترفع طاقة الاستقبال الحالية المقدرة ب2000 سرير إلى 20 ألف على المدى المتوسط.

 

و حث الوزير الجهاز التنفيدي الولائي إلى التقيد بالمخطط الولائي لتهيئة الإقليم كون أنه يعد "لوحة قيادة" تسمح بالتعامل مع الحاضر و استشراف المستقبل و تنظيم المناطق و ترتيب الأولويات و تثمين القدرات في إطار نظرة وطنية منسجمة و تكامل ما بين القطاعات.

 

و إعتبر غول الذي قام بزيارة عدد من مشاريع قطاعه رفقة والي الولاية عبد القادر قاضي -أين أشرفا على وضع حجر الأساس لانطلاق منتجعات و قرى سياحية- أن "الولاية مؤهلة لتكون قاطرة السياحة عبر الوطن".

 

و في هذا السياق دعا غول إلى استغلال الفرصة و الإستثمار بمنطقة التوسع السياحي "متاريس-شنوة" التي تمت المصادقة عليه يوم أمس الأربعاء من قبل أعضاء المجلس الشعبي الولائي و التي تتسع لاحتضان 30 مشروع سياحي على مساحة إجمالية تقدر ب157 هكتارا مثمنا مجهودات الوالي الذي دفع بالملف (منطقة التوسع السياحي) إلى الأمام بعد عشر سنوات من التأخر.

 

و بمنطقة التوسع السياحي متاريس-شنوة أشرف الوزير على وضع حجر الأساس لإنجاز منتجع سياحي "تيبازة لاند" الذي يتسع لقرابة 12 ألف متر مربع و يحتوي على فنادق عالمية من خمس نجوم و قرى و فيلات إلى جانب حظيرة الألعاب المائية و المسابح و فضاءات الرياضة و الترفيه.

 

و يمول المشروع الاستثماري الخاص الذي بلغت كلفته حسب الدراسة التقنية 12.000.000.000 دينار : ثلاث بنوك على أن تنتهي الأشغال به بعد 30 شهرا حيث أكد الوزير في السياق على تنويع الخدمات المقدمة للسواح فيما أعطى الوالي موافقته المبدئية على منح المستثمر ترخيص لنشاط سفينة نزهة على محور الجزائر العاصمة-سيدي فرج-تيبازة.

 

كما عاين الوزير بنفس المنطقة مشروع المنتجع السياحي "الأزرق الكبير" الذي بلغت نسبة تقدم الأشغال به 70 بالمائة و من المرتقب أن يدخل هذا المشروع الذي يوفر لوحده 850 سريرا الخدمة مع بداية السداسي الأول من السنة القادمة.

 

كما تم اليوم وضع حجر الأساس لفندق "راديسون تيبازة" الذي سيسمح في مرحلة أولى بخلق 190 منصب عمل قار و يتوفر على 168 غرفة من كل الأحجام و مرافق للتسلية و إقامة المحاضرات و المؤتمرات إلى غيرها من المرافق الأخرى.

 

و بالقرية السياحية تيبازة التابعة لمؤسسة التسيير السياحي التي تجري بها أشغال تهيئة و ترميم- حيث بلغت نسبة تقدم الأشغال 12 بالمائة- شدد وزير القطاع على أهمية تغيير الذهنيات في القطاع العمومي و العمل على تنويع الخدمات و استهداف العائلات من خلال خلق فضاءات للتسلية و الرياضة و إطلاق مدارس ركوب الخيل و الغطس إلى غيرها من النشاطات الأخرى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled