اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

زيادة ملحوظة لحركة السياحة اليهودية فى سيناء فى عيد الفصح وشم النسيم

القاهرة / علاء الجداوى

العريش –  د ب أ – ازدحمت الشواطئ فى شبة جزيرة سيناء بالآهالى والسياح سواء فى شمال أو جنوب سيناء وذلك منذ الصباح الباكر ومع أول طلوع للشمس وذلك بمناسبة عيد شم النسيم الذي تحتفل بها مصر اليوم الاثنين والأعياد الدينية في عدد من دول العالم .

ووفقا لما ذكرت جريدة القدس العربية فأن شواطئ محافظة شمال سيناء  تشهد وخاصة العريش والشيخ زويد ورفح ازدحاما كبيرا من المواطنين ، حيث خرجت مئات الأسر إلى الشواطئ للاحتفال وتناول وجبات الأسماك المملحة والطازجة التي تشتهر بها سيناء.

وفى محافظة جنوب سيناء ، ازدحمت شواطئ جنوب سيناء وخاصة في منتجعات "نويبع" و"شرم الشيخ" و"طابا" و"دهب" بالسائحين من جميع أنحاء العالم وخاصة السائحين الروس والبريطانيين وعدد كبير من السائحين الألمان والفرنسيين.

وقد شهدت شواطئ مدينة "طابا" اقبالا كبيرا من السائحين الإسرائليين حيث يقدر عدد السائحين الإسرائليين فى طابا ومنتجعات جنوب سيناء بأكثر من 20 ألف سائح.

ويفضل السائحون الاسرائليون قضاء عطلات الاعياد الدينية اليهودية فى سيناء وزيارة "عيون موسى" و"جبل موسى" و"الطور" حيث توجد فى سيناء أكبر سياحة دينية يهودية وخاصة أن الإسرائليين سمح لهم بالدخول من منفذ "طابا" السياحى بدون تأشيرة دخول أو جواز سفر ، مما يزيد من السياحة الاسرائلية فى سيناء.

ويأتي تزايد توافد السائحين الإسرائيليين على سيناء على الرغم من تحذيرات الإذاعة الإسرائيلية خلال الاسبوع الماضى بتجنب التوجه إلى سيناء خلال أعياد الفصح اليهودي وذلك لما يمثله من "خطر" على حياة الاسرائليين ولعدم تعرضهم لأى عمليات إرهابية ، على حسب ماجاء فى الاذاعة الاسرائلية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled