اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

رسالة لوزير السياحة عبدالنور بعلم الوصول من المعتصمين بغرفة الشركات

 كلمة المحرر

على خلفية تداعيات اعتصام مجموعة من اعضاء الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة والسفر بمقر الغرفة ،وذلك لتضررهم من اللجنة التى باشرت اعمالها لتسيير الاعمال عقب قرار حل مجلس ادارة الغرفة تنفيذا للحكم القضائى بحل المجلس واعادة الانتخابات مرة اخرى ، ولكن يبدو ان الرياح تأتى دائما بما لاتشتهى السفن..!

اذ ان اللجنة التى تم تكليفها من قبل الوزير عبدالنور بشكل او بأخر خلقت بينها وبين جموع اصحاب الشركات حاجزا عاليا دون ان تدرى وتطايرت على السنة البعض منها افكارا واقتراحات لم تعجب بأى حال من الاحوال الجموع المتلهفة لعودة النشاط السياحى مرة اخرى عقب ازمتها التى دخلتها قسرا هذه المرة فى اعقاب ثورة 25 يناير ..!

ابوزيدومن ثم فقد وجه الخبير السياحى صبرى ابوزيدعضو الجمعية العمومية لغرفة السياحة هذا الخطاب المفتوح لوزير السياحة السياسى المحترف منير فخرى عبدالنور ، وبخبرة السنين يلخص قضية غضب اعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات ومطالبهم من الوزير الجديد ، لكى يتفهم مطالبهم بعيدا عن الانفعالات والتوتر الذى يحكم ابناء مصر كلها اليوم نتيجة لما مر بنا من احداث جسام .
والى نص الرسالة 
 

السيد الأستاذ/منير فخرى عبد النور

وزير السياحة
تحية طيبة وبعد.

 يتشرف قطاع الشركات السياحة بتقديم طلباتهم لسيادتكم للنظر فيها بصفتكم الرئيس الأعلى لقطاع السياحة بالكامل فى مصر . واذكر سيادتكم باول حديث لسيادتكم على المحطات الفضائية عن قطاع السياحة بتصريجكم ان قطاع السياحة محتاج الى اعاد تخطيطة لوجود كثير من السلبيات به ومنها حرق الأسعار بالخارج .وخاصة من كبرى الشركات السياحية المصرية.!

الى جانب سياسة البيع التى تعمل بها الفنادق المصرية على الانترنت بالبيع بأسعار اقل بكثر عما يعطى للشركات السياحية المصرية. مما يعد هذا خلل كبير لمنظومة العمل فى قطاع السياحة فى مصر وبالتالى يؤدى الى الركود لدى قطاع كبير من الشركات لعدم تلبية مطالب الوكيل الأجنبى فى سعر محترم . حيث انه يستطيع ان يجلب سعر افضل عن طريق الأنترنت من الذى تجلبة له الشركة المصرية الى جانب أشتراك الفنادق المصرية فى معرض السياحة الدولية وعرض اسعار تقل بكثير عما تعطى للشركات السياحية المصرية مما يؤدى الى انتكاس العمل فى كثير من الشركات المصرية نتيجة هذا العبث.

هذا الى جانب ان قطاع الفنادق المصرية به الكثير من شبهة غسيل الأموال فى بناء القرى السياحية والفنادق العائمة من جانب بعض الشركات والتى تبيع مصر فى الخارج بأرحص من سعرها ويؤدى هذا الى ضرب صناعة السياحة فى مصر فى مقتل وبالتالى اقتصاد البلاد نتيجة غسيل الأموال فى هذه المشروعات .مما له الأثر السىء على باقى العاملين فى الحقل السياحى كمنظمين مصريين.

السيد/ الوزير
. رجاء اعادة النظر فى تلك المنظومة ومحاولة تصحيح اخطاء الماضى المرير . واستطيع ان الفت نظر سيادتكم الى ان قطاع السياحة بالكامل ملىء بالأخطاء فى منظومتة الكاملة سواء من جانب العمل فى السياحة الخارجية او السياحة الداخلية او السياحة الدينية .مما يستوجب من سيادتكم التدخل و محاولة عمل لقاء مع اعضاء الجمعية العمومية للشركات السياحية لمحاولة الوصول الى حلول منطقية للنهوض بهذا القطاع الكبير والذى عانى الكثير بسبب العمل بلا وجود استراتيجية او خطة منظمة له للنهوض به وبموارد الدولة .

ولا يخفى على احد ان جميع القائمين على أدارة الغرف السياحية بالكامل وعلى مر العصور الماضية يعملون بأفكارهم وحدهم وينقلونها للوزارة على انها فكر الجميع مما ينعكس هذا على اداء القطاع وطريقة العمل فيه. بل انهم لا يفكرون الا فى مصالحهم الشخصية فقط سواء فى السفر على حساب صندوق الغرفة والتسويق لشركاتهم فقط تاركين الباقى لعرض الحائط الى جانب صرف البدلات والحوافز الكبيرة وباليورو لهم من صندوق الغرفة .

ولم يعمل احدا منهم ابدا لصالح القطاع بالكامل او محاولة وضع تصور راقى لصالح الجميع . وهذا ما شاهدناه وعاصرناه على مر العصور . ولقد جاءت ثورة 25 يناير واعادت الروح الجميلة للشعب المصرى للعمل العام وللصالح العام حتى يتم تنمية موارد الدولة وقطاع الشركات السياحية والعمل فى ظل مناخ ديمقراطى راقى حتى تتاح لشباب مصر فرص عمل جديدة .

واذا كانت وزارة السياحة غير معنية بالأعتصام الموجود بالغرفة الآن . ليس هذا الأعتصام ضد وزارة السياحة . ولكن هذا الأعتصام ضد الأفراد الذين صدر قرار بتعينهم لأدارة الغرفة فى الفترة الحالية. حيث ان افكارهم لا تعبر اطلاقا عن تطلعات جميع اعضاء الجمعية العمومية لغرفة الشركات السياحية .

 كما احيط سيادتكم ان قرار تعينهم قد جاء بناء على مجاملة من بعض اعضاء الجهاز الأدارى بوزارة السياحة وبوجهة نظر شخصية لا تتطلع الى مستقبل افضل لهذا القطاع مما اغضب اعضاء الجمعية العمومية وادى الى اعتصامهم بالغرفة .

برجاء التكرم بسماع صوت الجميع او ارسال مندوب من الوزارة لنقل مطالبهم لسيادتكم لدراستها والعمل على ايجاد الحلول المناسبة لها طبقا للقوانين المعمول بها والشرعية . حتى ينطلق هذا القطاع الى العودة الى العمل ومحاولة النهوض بقطاع السياحة وتعويض ما عنيناه من تدهور الحركة السياحية بسبب قيام الثورة العظيمة ثورة 25 يناير .

وتفضلوا سيادتكم وافر عظيم الأحترام.
صبرى ابوزيد –
عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات ووكلات السفر والسياحة

 

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled