اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

عبد النور يطالب المانيا بمساواة مصر بالدول السياحية الاخرى فى فرض الضرائب

عبد النور يستقبل 30 صحفي الماني الاسبوع القادم
وزير السياحة يلتقى ونائب وزير الاقتصاد الالمانى .. الخارجية الالمانية ترفع حذر السفر
عبد النور يطالب المانيا بمساواة مصر بالدول السياحية الاخرى فى فرض الضرائب

مركز أخبار المسلة

التقى منير فخرى عبد النور وزير السياحة المصرى مع  Ernest Burgbacher نائب وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانى والوفد المرافق له وذلك فى إطار زيارة وزير الخارجية الألمانى إلى مصر.
وأشار نائب وزير الاقتصاد والتكنولوجيا الألمانى إلى قيامه بدعوة المجموعات السياحية لزيارة مصر، كما أن منظمى الرحلات الألمان يبذلون قصارى جهدهم لاستجلاب مزيد من السياحة الألمانية إلى مصر.
وقد أشار وزير السياحة إلى تفاؤله بعودة الأمور إلى طبيعتها وخاصة مع استقرار الأوضاع وهو ما سوف يساعد كثيرا على استعادة الحركة السياحية المصرية لمعدلاتها الطبيعية.
كما تطرق الحديث إلى الضرائب البيئية التى تفرضها السلطات الألمانية حاليا والتى يتم استخدامها للحفاظ على البيئة، وفى هذا الشأن أشار الجانب المصرى إلى أنه قد تم تقسيم الدول إلى مجموعات (تشمل دول الجنوب ومنها مصر)، مؤكدا على رغبته فى قيام الجانب الألمانى بتخفيض قيمة الضرائب المقررة على المسافرين عن طريق الجو إلى مصر، كما أوضح أن الجانب المصرى يحترم القوانين التى تفرضها الدول ولكنه يطالب فى المساواة مع الدول السياحية المنافسة لمصر فيما يتعلق بموضوع الضرائب حيث تم فرض ضرائب بقيمة أقل على هذه الدول .
وقد أفاد الجانب الألمانى بعلمه بتلك المشكلة، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على أن يكون فرض الضريبة وفقا للمسافة حيث تقرر أن يكون نصيب الضرائب على المقصد المصرى 25 يورو ويتعين موافقة الاتحاد الأوروبى على القيام بأى تغيير فى هذا الصدد .
كما أكد الجانب المصرى أن هذه الضريبة تعتبر ثلاثة أضعاف الضريبة المقررة على مقاصد أخرى منافسة، كما أن السوق الألمانية يعد من أهم وأكثر الأسواق المصدرة للسائحين إلى مصر ولذا فإن تخفيض هذه الضريبة يصبح هاما للغاية بالنسبة لمصر. 

من ناحية أخرى، أكد الجانب الألمانى على أن الأحداث الراهنة أفرزت تعاطفا كبيرا من الألمان بالنسبة لمصر، كما وجه الدعوة لوزير السياحة لزيارة ألمانيا خلال بورصة برلين الدولية للسياحة ITB، مؤكدا على موقع مصر الهام على خريطة السياحة الألمانية، وعلى استعداد الجانب الألمانى للكتابة فى كبريات الصحف عن حقيقة الموقف التى شهدها الوفد أثناء زيارته الحالية إلى مصر.
وقد توجه وزير السياحة بالشكر للجانب الألمانى على الدعوة، مؤكدا على حضوره بورصة برلين السياحية لعقد لقاءات مهنية وإعلامية للترويج والتسويق للمقصد المصرى باعتبار السياحة أحد أهم أدوات التنمية الاقتصادية والاجتماعية للبلاد.
وأشار الوزير إلى أنه سوف يصل إلى القاهرة الأسبوع القادم 30 صحفى ألمانى وسوف يتم استقبالهم والترحيب بهم والتأكيد لهم على استتباب الأوضاع فى مصر وهو ما سوف يشاهدونه بأنفسهم.
كما أكد الجانب الألمانى على أهمية السياحة الثقافية المصرية للسائح الألمانى إضافة إلى سياحة الشواطئ، مؤكدين على قيام وزارة الخارجية الألمانية بإلغاء تحذير السفر إلى مصر، مشيرين إلى الزيارة التى قام بها الوفد الألمانى برئاسة وزير الخارجية الألمانى والذى يفضل قضاء أجازته دائما فى مصر.
جدير بالذكر أن المقصد السياحى المصرى سوف تكون شريكا رئيسيا فى ITB فى عام 2012.
وعلى صعيد متصل ..
 فى لقائه الاول مع الوفد الايطالى أمس السبت أكد وزير السياحة المصرى منير فخرى عبد النور انه فخور بهذا المنصب الجديد معتبرا ان قطاع السياحة فى مصر من الركائز الاساسية فى رفع الاقتصاد المصرى ، وينبغى على الجميع المشاركة فى النهوض بهذا القطاع الحيوى.
وعلى خلفية الاحداث الاخيرة التى شهدتها مصر أكدت أهمية ترسيخ التوجه والممارسات الديمقراطية فى مصر الذى اقره العالم اجمع واحقية الشعب المصرى فى تحقيق احلامه ومطالبه المشروعة.
وأكد عبد النور ان هذه الزيارة تأكد للجميع أن الشعب الايطالى من أوائل الشعوب المساندة لمصر لما تربطهم من علاقات وطيدة فى شتى المجالات وخاصة السياحة.وتؤكد ذلك الاحصائيات والارقام لما احتلته ايطاليا فى صدارة العشر دول الاولى المصدرة للسياح الى مصر ففى عام 2004 حضر الى مصر مليون سائح أيطالى .
وناشد عبد النور السياح الايطالين من خلال اللقاء عودتهم الى مصر آملاً ان تتعدى اعدادهم المليون سائح فى هذا العام 2011 .وذكر وزير السياحة ان عدد السائحين الايطالين لمصر وصل الى 1144384 سائح بزيادة 9.2 % عن عام 2009 ، وقدر عدد الليالى السياحية بـ 9972492 ليلة سياحية بزيادة 7.1 % عن عام 2009 .
وفى اخر اللقاء تقدم الوزير بالشكر لكل من ساهم فى ذلك من منظمى رحلات وشركات سياحية واعلام وايضا السائح الايطالى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled