اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الامير سلطان يشارك في مؤتمر السفر والسياحة العالمي بمدينة دالاس الأمريكية

الرياض "المسلة" ….. بدعوة من الرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي ،  يشارك الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في المؤتمر 16 للمجلس بعنوان" السفر خارج الحدود" الذي بدأت جلساته امس الأربعاء في مدينة دالاس الأميركية، بحضور الرئيس الأميركي / باراك أوباما وبمشاركة عدد كبير من وزراء ومسئولي السياحة في دول العالم، والرؤساء التنفيذيون لكبريات الشركات العاملة في قطاعات السياحة والسفر.

 

ويقدم كلمة المملكة في الجلسة الوزارية المغلقة  التي يديرها كل من أمين عام منظمة السياحة العالمية، والرئيس التنفيذي لمجلس السفر والسياحة العالمي، وتركز على الأمن والسلامة في السفر والسياحة وأثر مكافحة الإرهاب على هذا القطاع.

 

وسيقوم مجلس  السفر والسياحة العالمي بتكريم الرئيس/باراك أوباما تقديرا لجهوده في دعم صناعة واقتصاد السياحة الأميركي في أثناء فترتي رئاسته واعتبارها إحدى القطاعات الرئيسة التي يعول عليها لتحريك الاقتصاد الأمريكي في فترة رئاسته، حيث تم إطلاق "الاستراتيجية الوطنية للسفر والسياحة : المعنية بالعمل على السفر والتنافسية" وذلك لأول مرة في تاريخ الولايات المتحدة الأميركية .

 

ويشمل  المؤتمر أيضا جلسة حوار يشارك بها عدد من الوزراء والرؤساء التنفيذيون للشركات تركز على تعاون القطاعين الحكومي والخاص في صناعة السياحة، وسيتحدث سموه عن تجربة المملكة في دعم القطاع الخاص للسياحة، والجهود التي بذلتها حكومة المملكة في تحويل السياحة الى صناعة اقتصادية  واعدة تسهم في إيجاد فرص العمل والاستثمار وتنويع الانتاج الوطني، إضافة إلى جهود الهيئة في دعم الاستثمار السياحي والشراكة مع المستثمرين، والقطاع الخاص.

 

ويشارك في الجلسة الوزراء ومسئولي السياحة من كل من: المملكة العربية السعودية، الباهاما، مصر، المغرب، اليابان، المكسيك، بيرو، سيشل، تايلاند، أوغندة، زيمبابوي، والولايات المتحدة الأميركية، وعدد من الرؤساء التنفيذيين لشركات السياحة والفنادق.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled