اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

بحجة تجنب انتشار فيروس انفلونزا الخنازير ..تونس تعلق الحج

ادارة التحرير

فى خطوة غير مسبوقة قررت السلطات التونسية المسؤلة عن الحج والعمرة تعليق الحج هذا الموسم للاخوة التوانسة بحجة توقى انتشار فيروس (ان وان اتش وان) المعروف باسم انفلونزا الخنازير .. وتأتى تلك الخطوة المتوقعة بعد قرارها السابق بمنع عمرة رمضان ..وهو القرار الذى اثار جدلا واسعا فى حينه داخل المجتمع التونسى .. ولتكون دولة تونس الوحيدة من بين الدول العربية مجتمعة التى انفردت بتلك القرارات منذ اكتشاف الوباء والاعلان عنه من قبل منظمة الصحة العالمية ..!

واوضحت وزارة الشؤون الدينية في بيان لها امس الجمعة ان “واجب التوقي من أخطار هذا الفيروس الذي يخشى من سرعة انتشاره بسبب برودة الطقس المتزامنة مع موسم الحج والحرص على المصلحة بمعنييها الديني والوطني يقتضيان دعوة الراغبين في اداء فريضة الحج هذا العام الى ارجاء ذلك الى سنة قادمة”.

وكانت السلطات التونسية دعت مطلع ايلول/سبتمبر الماضي رعاياها الى تجنب الحج في اواخر تشرين الثاني/نوفمبر المقبل بسبب انتشار عدوى انفلونزا الخنازير (اتش1ان1) التي تسببت في وفاة 3917 شخصا على الاقل في 191 دولة منذ ظهوره قبل ستة اشهر في المكسيك، وفقا لمنظمة الصحة العالمية.

ويذكر ان تونس منعت  رحلات العمرة الى مكة المكرمة التي يقوم بها نحو ثلاثين الف شخص سنويا وشددت معايير اختيار الساعين الى الحج، بحيث حددت سن الحجاج الاقصى ب65 عاما. وافادت الحصيلة الرسمية الاخيرة التي نشرتها وزارة الصحة العامة عن تسجيل 53 اصابة بانفلونزا اتش1ان1 في تونس.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled