اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

حملات الحج تتوقع انخفاض أعداد حجاج الداخل 30 % هذا العام

الرياض/ المسلة

لا تزال شركات وحملات الحج والعمرة تعاني تأخر الحجوزات من قبل حجاج الداخل سواء من المواطنين أو المقيمين، وذلك بحسب ما ذكره عدد من أصحاب الحملات الذين يأملون في أن يسهم توافر لقاح إنفلونزا H1N1 في رفع أعداد الراغبين في الحج لهذا العام. وأكد إبراهيم المزيني صاحب حملة الفرقان للحج والعمرة، أن التوقعات تشير إلى أن إقبال حجاج الداخل على حملات وشركات الحج لهذا العام قد تكون منخفضة بنسبة 30 في المائة مقارنة بموسم الحج للعام الماضي، وذلك بحسب ما تم رصده ودراسته عن الوضع الراهن لهذا العام.

وأضاف أن إطلاق وزير الصحة الحملة الوطنية الأولى للقاح إنفلونزا AH1N1 التي بدأ فيها بنفسه وابنته قد يسهم نوعا ما في تضاعف أعداد الحجاج الداخل سواء من المواطنين أو المقيمين، مبينا أن جميع حملات وشركات الحج تعاني تأخرا ملحوظا في الحجوزات الحج لهذا العام.

وقال المزيني: «إن هناك أعدادا متواضعة بدأت منذ فترة قريبة بالحجز في بعض الحملات ولكنها لم تكن بالأعداد المتعارف عليها مقارنة بالعام الماضي»، متوقعا أن تشهد الأيام الأخيرة من الشهر الحالي وبداية الشهر المقبل، إقبالا مرتفعا نوعا ما ولكن ليس بالأعداد الكبير التي اعتادوا عليها سنويا.

ولفت صاحب حملة الفرقان للحج والعمرة، إلى أن توافر اللقاح أمر قد يشجع الراغبين في الحج من المواطنين والمقيمين من الداخل، والذي خصص بحسب الخطة الوطنية لحجاج الداخل المرخص لهم من مواطنين ومقيمين والقائمين على خدمتهم والكوادر الصحية التي لها علاقة مباشرة بهذا المرض والمخالطين للحجاج من أهالي مكة والمدينة.

المصدر: الاقتصادية


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled