اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

قوافل حجاج الاردن تبدأ العودة إعتبارا من اليوم

بدأت قوافل الحجاج الأردنيين بالعودة إلى أرض الوطن إعتبارا من اليوم الأحد بعد أن أدوا مناسك الحج لموسم العام الحالي1430 هجري..ويقدر عدد الحجاج لهذا العام بأكثر من5ر2 مليون حاج.

وأكد وزير الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية/ رئيس بعثات الحج الأردنية عبدالفتاح صلاح إلى وكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان موسم حج العام الحالي كان ناجحا بكل المعايير إذ لم يتم خلاله تسجيل أي حالات للأوبئة أو الأمراض المعدية كما أن الحجاج الأردنيين بخير وصحة جيدة وأوضاعهم مطمئنة.

وأضاف صلاح ان كوادر بعثة الحج الأردنية يقدمون الخدمات الإدارية والإرشادية والطبية للحجاج على مدار الساعة وبشكل منتظم مبينا انه تم فتح مساكن الحجاج بمكة المكرمة طيلة أيام التشريق لإتاحة المجال للحجاج الراغبين بالقدوم إليها خلال ساعات النهار والعودة إلى مخيمات منى في المساء لتحقيق شرط المبيت في مشعر منى تجسيدا للسنة النبوية الشريفة انطلاقا من الحرص لتهيئة أجواء الراحة والسكينة المنشودة لضيوف الرحمن بما يمكنهم من الدعاء والإستغفار وتسبيح المولى جلت قدرته والتوسل إليه تعالى بطلب الرحمة والمغفرة في هذه الأيام المباركة.

وفيما يتعلق بحجاج مسلمي48 قال صلاح انهم أدوا مناسك الحج بسهولة ويسر وأن أوضاعهم مطمئنة مبينا انهم سيمكثوا في المدينة المنورة ثلاثة أيام في طريق عودتهم إلى ديارهم حيث انهم قدموا إلى مكة المكرمة مباشرة مبينا أن فريقا من البعثة الطبية سيتواجد في المدينة لخدمتهم والسهر على راحتهم.

وأشار إلى أن كوادر بعثة الحج الأردنية موجودون في المدينة المنورة وتيماء وحالة عمار لتقديم الخدمات الإدارية المطلوبة للحجاج خلال رحلة العودة إلى أرض الوطن وحل اية إشكالات قد تواجههم أولا بأول.

وبين أنه تم ايفاد فريق إداري إلى المدورة لإعادة مبلغ عشرين دينار لكل حاج وهي قيمة التأمينات التي استوفتها الوزارة لتغطية الحالات الطارئة.

وكان وزير الأوقاف قد ودع بعثة نقابة الصحفيين الأردنيين التي رافقت حجاج بيت الله الحرام وعملت على تغطية أخبارهم.

واعرب عن تقديره للجهود التي بذلها الصحفيون خلال الموسم لتغطية الموسم بمهنية وموضوعية والتي أسهمت في طمأنة الأهل في الأردن على أخبار ذويهم الحجاج لافتا الى ان الوزارة تجري في نهاية كل موسم تقييما شاملا للموسم وأداء بعثات الحج الأدارية والإرشادية والطبية والإعلامية بهدف تطوير وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للحجاج.

وأشاد بالجهود والخدمات التي قدمتها الجهات السعودية المعنية لخدمة ضيوف الرحمن والسهر على راحتهم طيلة الموسم.

وكان وزير الصحة السعودي أعلن خلو الموسم من الأوبئة والأمراض المحجرية.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled