اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

فودافون مصر تتوقع 160 ألف مشترك في خدمات البرودباند في 2009

القاهرة / المسلة

قالت شركة فودافون مصر انها تتوقع زيادة عدد المشتركين في خدمات الانترنت فائقة السرعة (برودباند) عبر المحمول بنحو 100 ألف مشترك في 2009 مما يرفع قاعدة مشتركيها في البرودباند الى 160 ألف مشترك وقال الرئيس التنفيذي لفودافون مصر حاتم دويدار ان هذا يعد “معدل نمو مرتفع جدا” في أنشطة الشركة في مجال البرودباند لكن التوسع لن يؤثر على أداء الخدمة.



وقال دويدار في مقابلة على هامش مؤتمر اقتصادي في القاهرة “نتوقع زيادة قدرها 100 ألف مستخدم بيانات عبر المحمول بحلول نهاية العام.”

وقال مسؤولون بفودافون ان الشركة كان لديها 60 ألف مشترك في خدمات البرودباند عبر المحمول في نهاية 2008.

ويقدر محللون عدد مستخدمي البرودباند بحوالي مليون مستخدم وأن فودافون مصر تستحوذ على عشرة في المئة أو أكثر من السوق. وقالت نعمت شكري من اتش.سي للسمسرة “هذا سيمنح فودافون جزءا لا بأس به من سوق البرودباند في مصر.”

وقال مسؤول بفودافون ان عدد مستخدمي الانترنت عبر المحمول ارتفع ليصل الى 3.5 مليون مستخدم في أغسطس اب مقارنة مع 2.5 مليون مستخدم في فبراير شباط.

وتملك المصرية للاتصالات التابعة للدولة التي تحتكر خطوط الهاتف الثابتة في مصر حصة تبلغ 45 في المئة في فودافون مصر وتحتكر المصرية للاتصالات أيضا خطوط خدمات الانترنت الثابتة في مصر.

وللتوسع في استخدامات المحمول بجانب الخدمات الصوتية قال دويدار ان فودافون مصر تتطلع لتقديم خدمة تحويل الاموال عبر المحمول في بلد تعداده 77 مليون نسمة حيث تعد مصر الدولة الاكثر سكانا في المنطقة العربية.

وستتضمن هذه الخدمة تحويلات تصل الى خمسة الاف جنيه مصري (910 دولارات) بين مستخدمين اثنين للمحمول.



نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled