اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

منظمة السياحة الالكترونية تؤكد اهمية التسويق الالكتروني للسياحة المصرية

وليد عبد الرحمن +محمد شليب


ابو الحسن

أكد المشاركون فى ورشة العمل التى نظمتها اليوم المنظمة الدولية لصناعة السياحة الالكترونية ايوتى/IOETI/ على أهمية التسويق الالكترونى لقطاع السياحة ودورها فى جذب المزيد من السياحة العالمية إلى مصر ، مشيرين إلى أن نصيب مصر من السياحة الالكترونية مازال محدودا رغم انتشاره فى العالم اجمع بصورة كبيرة.
وقال الدكتور يحيى ابو الحسن رئيس المنظمة الدولية للسياحة الالكترونية أن ورشة العمل التى تعقد تحت عنوان “فنون التسويق الالكترونى ” تكتسب أهمية كبرى نتبجة للتقدم الكبير فى اعداد المتعاملين مع الانترنت على مستوى العالم والدور الملموس للتسويق الالكترونى حاليا .
وأضاف أن التسويق الالكترونى يكتسب أهمية كبرى لدوره فى فتح اسواق جديدة والمساعدة على ترويج المنتج السياحى المصرى بصورة أكبر وبخاصة فى ظل الازمة المالية العالمية والتى تحتاج إلى توفير الميزانيات وتخفيض النفقات والتى من بينها نفقات التسويق والدعاية والتى يساعد فيها التسويق عبر الانترنت .
وأشار إلى أن نجاح المؤتمر الاول لمنظمة السياحة الالكترونية الذى عقد فى مدينة شرم الشيخ فى شهر ديسمبر من العام الماضى أدى إلى تحفيز القائمين على المنظمة على تنظيم تلك الورشة تمهيدا لعقد المؤتمر القادم فى شهر ديسمبر المقبل .
   درويش

  من جانبه قال الامين العام لمنظمة السياحة الالكترونية الدكتور حسام درويش أن السياحة الالكترونية تمثل حاليا 60 فى المائة من السياحة العالمية فى الوقت الذى تمثل حوالى نصف فى المائة من السياحة المصرية وهو الامر الذى يزعج المتعاملين مع السياحة الالكترونية ويؤكد الحاجة إلى التحرك السريع من أجل اللحاق بركب السياحة الالكترونية فى العالم من أجل الحصول على نصيب عادل من السياحة العالمية لمصر .
وأضاف أن التسويق الإلكترونى اصبح قوة أساسية تقود النمو الاقتصادي في ظل تحولات جذرية يشهدها الاقتصاد العالمى تماشيا مع ما تفرضه العولمة من انفتاح وتداخل في جميع المجالات.
وأشار إلى أن هناك مئات الملايين من البشر من جميع دول العالم حالياً يعتمدون فى بحثهم عن أفضل الخدمات وأجود المنتجات على شبكة الانترنت العالمية، مشددا على أهمية ورشة العمل فى تقديم أهم الطرق العلمية والعملية لتحويل الإنترنت لقناة تسويقية وبيعية لكافة أنواع الخدمات والمنتجات لتعلم فنون التسويق الالكترونى.
وأوضح أن التسويق الالكترونى يعتمد على أسس ومجموعات خاصة من السياسات قصيرة وطويلة المدى تضمن لأصحاب المواقع الالكترونية الإقبال الدائم والمتزايد من الزوار وتحويلهم إلى زبائن وبالتالى تنجح السياسة التسويقية فى زيادة المبيعات.
وقال أن الاعتماد فى قطاع السياحة المصرية على التسويق والتعاقد عبر الانترنت سيزيد من نصيب مصر من السياحة ويتوقع أن تتضاعف معه اعداد السياحة بصورة كبيرة ، مشيرا إلى أن التسويق الالكترونى يتميز بأنه متعدد الادوات ويتعامل مع العديد من الشرائح المجتمعية والسنية المختلفة ويلبى متطلبات كل فئة من الفئات واحتياجاتها .

وقال وائل الفخرانى المدير الاقليمى لجوجل أن الدراسات الاخيرة التى تم اجراؤها أكدت أن عدد الساعات التى يقضيها المتعاملون مع شبكة الانترنت من مختلف الفئات العمرية تزيد كل شهر بصورة كبيرة ، وهو ما يدعو إلى بذل المزيد من الجهد للتعامل مع شبكة الانترنت بالصورة التى تساعد على ترويج المنتج السياحى ووصوله إلى مختلف الفئات العمرية من مختلف دول العالم .
واضاف أن الترويج والتسويق عبر الانترنت يجعل عملية التسويق والدعاية للمنتج السياحى تسير بصورة مثالية وتتكامل مع الدعاية فى وسائل الاعلام المختلفة والوسائل التقليدية للوصول إلى مختلف الشرائح المستهدفة .
وأشار إلى أن الاحصاءات الاخيرة أكدت أن هناك 118 مليار رسالة الكترونية يتم ارسالها يوميا وهناك مليارى عملية بحث على محرك جوجل يوميا عبر العالم بالاضافة إلى 800 مليون فيديو يتم مشاهدتها يوميا و20 ساعة فيديو يتم تحميلها يوميا .
وأوضح أن هناك 14 مليون متعامل فى مصر يوميا مع شبكة الانترنت وهذا العدد يزيد بنسبة 43 فى المائة سنويا ، كما أن هناك 85 فى المائة من المتعاملين يستخدم محرك البحث وهى المرتبة الثانية للتعامل مع الانترنت بعد استخدام البريد الالكترونى .
واشار إلى أن هناك 692 الف موقع على الانترنت ، وهناك ثلاثة ملايين شركة مسجلة على محرك البحث جوجل من مصر .
شارك فى ورشة العمل نخبة من الأكاديميين والخبراء الدوليين والأساتذة المتخصصين في مجال التسويق الإلكترونى والإقتصاد والتقنية والقانون من بينهم الخبير الايطالى كلاوديو كليمب والخبيرة تنكارا بافولوفيتش من سولفانيا وجوانا رودنبرج من أسبانيا وعدد كبير من الخبراء المشهورين عربيا ودوليا فى مجال التسويق الالكترونى.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled