اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اليونسكو تتعاون مع عملاق السياحة الالكترونية فى حماية التراث العالمى

ادارة التحرير

تقدمت شركة موبينيل وموظفيها بالتهنئة لمصر وللجامعة الفرنسية ومنظمة SIFE Egypt بمناسبة فوز فريق الجامعة ببطولة العالم فى مسابقة SIFE الدولية لعام 2009 والتى أقيمت فى مدينة برلين فى الفترة من 3-6 أكتوبر 2009 ، وقد جاء الفريق المصرى فى المركز الأول متقدما على 39 فريقاً جامعياً يمثلون 39 دولة.. وجاءت الهند فى المركز الثانى وكندا فى المركز الثالث وألمانيا فى المركز الرابع .

وشارك المهندس أسكندر شلبى رئيس مجلس إدارة موبينيل وعضومجلس أمناء الجامعة الفرنسية وعضوالمجلس الإستشارى لمنظمة SIFE Egypt فى عضوية لجنة تحكيم المسابقة الدولية التي ضمت 32 محكما من كبار رجال الأعمال على مستوى العالم .

المهندس اسكندر شلبى يتوسط طلاب الجامعة الفرنسية الذين فازوا بالمركز الاول فى المسابقة الدولية



وقامت موبينيل أول وأحدث شبكة محمول فى مصر انطلاقا من إيمانا بمسئوليتها المجتمعية برعاية منظمة SIFE Egypt منذ عام 2007 وذلك تحت مظلة أكاديمية موبينيل التي تتم من خلالها كافة جهود الشركة فى دعم ومساندة التعليم والبحث العلمي فى مصر .

وكانت الجامعة الفرنسية فى مصر – التى تشارك موبينيل فى رعايتها – قد فازت للمرة الثانية على التوالي بالمركز الأول فى المسابقة التي نظمتها SIFE Egypt وشارك فيها فرق 15 جامعة عامة وخاصة. وبناء عليه شاركت فى المسابقة الدولية كممثلة للجامعات المصرية .

و جاء تتويج الجامعة الفرنسية فى مصر تقديرا من لجنة التحكيم للمشروعات المتميزة التي نفذها الفريق الطلابي للجامعة والمكون من 71 طالب ومنها مشروع التنمية الاجتماعية المتكاملة بجزيرة الوراق والذي يشمل مشروع إنتاج الغاز الحيوي من الفضلات الحيوانية ومشروعات صغيرة لإنتاج الملابس وتربية الحيوانات وبالإضافة إلى مشروع التأهيل المهني للمهمشين من أطفال الشوارع واللاجئين ومشروع دعم مكتبات سور الأزبكية ومشروع تسويق منتجات الواحات البحرية الزراعية والحرفية ومشروع دعم قنوات تدوير قش الأرز.

 وقد كان الجمهور الذى يزيد على 2000 مشارك حساسا للحماس والصدق والمهنية العالية التى قدم بها الفريق المصرى انجازاته وكافأه بتصفيقه المتواصل حتى قبل أن تصدر لجنة التحكيم قرارها.

ويذكر أن منظمة SIFE الدولية تستهدف إعداد أجيال من القادة الشباب لديهم إحساس بالمسؤولية تجاه مجتمعاتهم كما يتمتعون بمهارات القيادة والتواصل والقدرة علي العمل بروح الفريق.

ومن جانبها تقوم منظمة Egypt SIFE بتنظيم مسابقة سنوية يتنافس فيها العديد من فرق طلاب الجامعات الحكومية والخاصة على تنفيذ وإدارة مشروعات قائمة على اقتصاديات السوق.

وتقوم كل جامعة بالمشاركة بمشروعات في مختلف المجالات منها الاقتصاد، والأمور المالية، والتسويق، والبيئة. كما تحرص المنظمة من خلال ذلك على إكساب هؤلاء الشباب مهارات تتعلق بأخلاقيات العمل، ومهارات النجاح الإداري، واقتصاديات السوق، والبيئة، والمالية، والتنمية المستدامة.

وبهذه المناسبة أعرب المهندس اسكندر شلبي رئيس مجلس إدارة موبينيل، وعضوالمجلس الاستشاري لمنظمة Egypt SIFE، عن سعادته الغامرة قائلاً ” أنا فخور جدا لحصول مصر على المركز الأول في هذه المسابقة الدولية، وهوما يؤكد أن في مصر بالفعل شباباً واعداً لديهم مهارات قيادية متميزة تحتاج فقط لبعض الدعم والتشجيع”. وأضاف “بالتأكيد ستواصل موبينيل دورها في دعم الشباب والتعليم بالتعاون مع المؤسسات والمنظمات المرموقة مثل SIFE Egypt وغيرها”.

وعبر الدكتور عثمان لطفي السيد رئيس الجامعة الفرنسية عن سعادته بقوله ” ان هذا الفوز يؤكد رسالة الجامعة فى تقديم تعليم جامعي متميز يدعم القدرات الإبتكارية لطلابه وينمى حسهم الإجتماعى ويبث فيهم روح الفريق ويؤكد على هويتهم ويربطهم بقضايا وطنهم “

ومن جانبه عبر “حسان قباني” العضوالمنتدب عن تهنئته بهذا “الانجاز الذي يعكس صدق تَوَجُه موبينيل في رعاية المؤسسات التعليمية ومنظمات المجتمع المدني التي تبذل جهوداً ايجابية في مجال التنمية البشرية للمجتمع الذي تتشرف موبينيل بخدمته”.

هذا وقد أكد “طارق منصور” الشريك الرئيسى لمكتب برايس وترهاوس كوبرزوالرئيس الشرفى لمجلس إدارة منظمة SIFE Egypt عن إيمانه الشديد بقدرات الشباب وخاصة الشباب المصرى الذى يختزن داخلة طاقات جبارة وأفكار سباقه إذا ما إتيحت له الفرصة فهو فى حاجه إلى دعم وتشجيع وإيمان لتفجير هذه الطاقات.

وأضاف”منصور “أن مكتب برايس وترهاوس كوبرز لن يدخر جهداً فى إبراز طاقات الشباب من خلال المنظمات المحترمة كمنظمة SIFE Egypt وغيرها.

ومن جانبها قالت “فاطمة سري” رئيسة منظمةSIFE Egypt ان ” المنظمة تعتمد في الواقع على التمويل من كبرى الشركات المصرية والمتعددة الجنسيات وتعتبر موبينيل من أكبر الشركات التي تدعم Egypt SIFE منذ ثلاث سنوات”.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled