اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

خط المصرى للمصريين من الشبكة المصرية موبينيل

كتب – اشرف الجداوى

أعلنت شركة ” فوري ” لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية فى مؤتمر صحفى امس الثلاثاء ..اطلاق أول شبكة من نوعها في مصر لتقديم خدمات الاطلاع على الفواتير وسدادها إليكترونيا (EBPP)، على مستوى الجمهورية. وتتمتع شركة فوري بالريادة في هذا المجال، ويأتي الإعلان عن بدء خدماتها في مصر استجابة للطلب المتزايد من جانب الأفراد والمؤسسات بضرورة وجود وسيلة عصرية لسداد الفواتير في مقابل الطرق التقليدية الحالية، بما يساهم في تعزيز موقع مصر في مجال تطوير تكنولوجيات المدفوعات الإليكترونية.


وتوفر شبكة فوري خدمات الاطلاع على الفواتير وسدادها اليكترونيا، وهو ما يمثل نقلة عصرية في طريقة استلام المصريين للفواتير ودفعها هذه الأيام.

حيث تُمكن فوري كل شخص من الاطلاع على كل فواتيره وسدادها بشكل آمن وسهل، عبر شبكة إليكترونية واحدة ومتكاملة ترتبط بقنوات الدفع الاليكتروني الحالية عبر البنوك، مثل أنظمة الخدمات المصرفية الاليكترونية، وماكينات الصراف الآلي ATM، والتليفونات المحمولة، ومراكز الاتصال التليفونية ونظم الاستجابة الصوتية المتكاملة IVR

وأعلن أشرف صبري الرئيس التنفيذي لشركة فوري: “أن تأسيس شركة فوري يأتي في إطار إستراتيجية الدولة نحو التوسع في الخدمات الإليكترونية، وكذلك مبادرة البنك المركزي المصري نحو تشجيع وتنظيم عمليات المدفوعات الاليكترونية الصغيرة، بهدف التحول بالاقتصاد المصري نحو اقتصاد معلومات تدعمه خدمات اليكترونية متقدمة تساهم في تطوير التعاملات اليومية للمصريين.

وأصاف صبري: أن شركة فوري، فضلا عن أنها تأتي في إطار الاتجاه المتزايد الذي نشهده اليوم في مصر نحو الاعتماد على الخدمات الإليكترونية في إصدار بطاقة الرقم القومي ورخصة القيادة وغيرها من الخدمات الإليكترونية فإن فوري ستضيف أيضا خدمات جديدة غير مسبوقة في مصر.

ويمكن اعتبارا من اليوم  الاربعاء الاعتماد على شبكة فوري في الاطلاع وسداد فواتير خدمات التليفونات التي تصدرها شركات موبينيل وفودافون واتصالات. وسوف تتزايد قائمة الشركات والمؤسسات التي يمكن سداد فواتيرها عبر شبكة فوري وكذلك قائمة البنوك المتعاقدة باستمرار. وخلال الربع الأول من العام القادم سوف يمكن لعملاء الشركة المصرية للاتصالات وشركة “لينك دي اس ال” وشركة “تي إي داتا” لخدمات الإنترنت وفي قطاع التأمين شركة التجاري الدولي للتأمين على الحياة”CIL” سداد فواتيرهم أيضا عبر شبكة فوري التي تعاقدت بالفعل مع تلك الشركات.

وتضم قائمة البنوك التي تقدم لعملائها خدمات شبكة فوري، ضمن باقة خدماتها حاليا، بنك الإسكندرية وبنك القاهرة وبنك مصر والبنك العربي الافريقي الدولي وكريدي أجريكول مصر والبنك التجاري الدولي بالاضافة الى البنك الاهلي المصري.

وقالت ماجدة حبيب، رئيس القطاع التجاري لشركة فوري: “إننا نعتمد في تحديد معايير نجاحنا في شركة فوري، بمدي قدرتنا علي توفير خدماتنا العصرية لأكبر عدد من ملايين المصريين وهو ما نسعى لتحقيقه حاليا عبر ضم أكبر عدد من الشركات والهيئات والمؤسسات المصدرة للفواتير وكذلك البنوك إلى شبكة فوري.

وأضافت ماجدة “نحن سنتعامل قريبا مع عدد كبير من الشركات والمؤسسات في مختلف مجالات الأعمال والخدمات، من النوادي الاجتماعية إلى المدارس وشركات المرافق مثل الكهرباء والماء والتأمين وغيرها بما يضمن للملايين السهولة والخصوصية والأمان التام في سداد فواتيرهم، عبر شبكة فوري.

ويقدر إجمالي الفواتير التي يسددها الأفراد فقط في مصر بنحو 70 إلى 80 مليار جنيه مصري سنويا، ويتم سداد نحو 98% منها نقدا، “كاش”. وسوف تساهم خدمات فوري في تعزيز حيوية الاقتصاد المصري عبر تحويل هذا الحجم الهائل من “الكاش” إلي شرايين القطاع المصرفي حيث تمكن خدمات فوري عملاء البنوك من سداد فواتيرهم بسرعة وأمان من خلال حساباتهم المصرفية، وهو ما يساهم في التحول نحو مجتمع لا يعتمد علي “الكاش” في تعاملاته اليومية.

أما على المستوى الفردي، فسوف تساهم خدمات فوري في زيادة إنتاجية الفرد، حيث تمكنه في دقائق معدودة من سداد كافة فواتيره، في مقابل ما كان عليه أن يقضيه من وقت في استلام فواتيره وسدادها، والتي قد تمتد عبر طوابير طويلة قد تستغرق ساعات من وقت عمله وإنتاجيته. أما على مستوي الشركات والمؤسسات التي تصدر فواتير والتي قد يصل عملاؤها إلي الملايين، فإن شبكة فوري توفر لتلك الشركات وسيلة عصرية سريعة وعالية الكفاءة لتحصيل مستحقاتهم لدى العملاء وبتكلفة أقل كثيرا من الطرق التقليدية الراهنة. كما تقدم خدمات شركة فوري للبنوك مجموعة عديدة من المزايا تعزز باقة الخدمات التي تقدمها لعملائها، بما يضمن لهم مستويات أعلى من رضي العملاء فضلا عن تعزيز السيولة وزيادة حجم الأعمال.


تجدر الإشارة إلى نتائج الدراسة التي أجرتها شركة إيبسوس العالمية لأبحاث السوق Ipsos Marketing Research لصالح شركة فورى في مصر، فقد كشفت الدراسة أن 94.5% من المصريين –الذين شاركوا في الدراسة- يتطلعون إلى أن تكون هناك جهة واحدة تقدم لهم خدمة الحصول على كافة فواتيرهم من كافة الشركات والهيئات، وأيضا القيام بسداد كل تلك الفواتير عبر نقطة موحدة، مقابل إيصالات استلام إزاء الفواتير التي قاموا بسدادها. كما توفر لهم أيضا مصدرا يمكن الرجوع إليه في أي وقت لمتابعة ما قاموا بسداده من فواتير على مدار العام أو حتى التعرف على قيمة الفواتير المتوقعة مستقبلا.

وكشفت الدراسة أن الغالبية وبنسبة 84% يفضلون الاستعانة بشخص آخر لسداد فواتيرهم خاصة في مجالات التليفون المحمول أو الأرضي أو فواتير المرافق العامة كالمياه والكهرباء، وأيضا الإنترنت وذلك لتجنب معاناة الزحام، وطول الطوابير لدي مراكز سداد الفواتير. وقد جاءت فواتير الكهرباء والمياه بمثابة الأكثر معاناة في السداد، حيث ذكر 60.3% ممن شملتهم الدراسة أن خيار الاستعانة بشخص آخر قد يكون البواب أو غيره لسداد تلك الفواتير يعد بمثابة الخيار الأمثل بالنسبة لهم، وقد انخفضت النسبة قليلا لفواتير المياه لتصل إلى و58.2% فقط.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled