اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

مقتل تسعة بحادث طائرتين بأميركا

نيويورك / المسلة

تصادم بين مروحية سياحية وطائرة صغيرة قرب نيويورك

الطائرتان سقطتا في نهر هدسون بين نيويورك وهوبوكن

تبذل فرق الإنقاذ في مدينة نيويورك الأمريكية جهوداً مكثفة للبحث عن ناجين محتملين من تصادم وقع في وقت مبكر من صباح السبت، بين طائرة مروحية كانت تقل مجموعة من السائحين، وطائرة أخرى صغيرة وقال نائب المفوض العام لشرطة نيويورك باول براون لـCNN إن الطائرتين سقطتا على الأرجح في مياه نهر “هدسون”، في المسافة الواقعة بين نيويورك ومدينة هوبوكن بولاية نيو جيرسي، حيث تقوم الزوارق التابعة لقوات حرس السواحل بتمشيط تلك المنطقة.

ويُعتقد أن المروحية، التابعة لشركة “ليبرتي هليكوبتر سايتسينغ تورز” السياحية، كانت تقل على متنها ستة أشخاص، بحسب المسؤول الأمريكي، إلا أنه لم يتضح على الفور عدد الركاب الذين كانوا على متن الطائرة الأخرى.
كما أفادت أرلين سالاك، المتحدثة باسم إدارة الطيران الاتحادية FAA، بأن الشركة السياحية اتصلت بالإدارة وأبلغتها بأن المروحية تابعة لها، دون أن تكشف عن مزيد من التفاصيل بشأن عدد الركاب أو هوياتهم.
وقالت سالاك إن الطائرة الأخرى، والتي يُعتقد أنها أقلعت من مطار “تيتربورو” في نيو جيرسي صباح السبت، فُقدت من على شاشات الرادار، كما انقطع الاتصال بمن كانوا على متنها، بعد قليل من إقلاعها، وتعتقد إدارة الطيران أنها تحطمت.
من جانبه، قال المتحدث باسم سلطة ميناء نيويورك، رون مارسيكو، إن طائرة صغيرة هبطت في مطار “تيتربورو” في مدينة “تينيك” بنيو جيرسي، حيث كانت تنتظر أحد الأشخاص، ثم أقلعت لاحقاً في حوالي 11:54 صباح السبت.

وكان نهر هدسون قد شهد حادثاً مثيراً مطلع العام الجاري، عندما سقطت طائرة ركاب على متنها 155 راكباً، في النهر، بعد أن اصطدمت بسرب من الطيور، ونجا جميع ركاب الطائرة، التابعة لشركة “يو إس أيرويز.”
وقال مسؤولون وركاب إن الطائرة وهي من طراز “ايرباص 320″، ربما اصطدمت خلال إقلاعها من مطار “لاغارديا” بنيويورك في رحلة إلى مدينة شارلوت بنورث كارولينا، بطائر واحد على الأقل.
وأوضح أنه عُثر حتى اللحظة على جثتين، إحداهما كانت طافية على سطح النهر والأخرى انتشلها الغواصون، الذين أكد أنهم لا يزالون يبحثون عن ضحايا آخرين.

وأضاف أنه لا يوجد سوى أمل ضئيل في العثور على ناجين، مشيراً إلى أن الحادث “لا تمكن النجاة منه”، وأن العملية تحولت من “إنقاذ إلى مهمة انتشال جثث”. وقال بلومبيرغ إن “الشواهد التي توفرت تفيد بأن الطائرتين تلامستا وقطعت مروحة الطائرة المروحية أحد جناحي الطائرة الخفيفة”.

ونقلت وسائل إعلام أميركية عن شهود عيان أن حطام الطائرتين ارتطم في المياه بعد الاصطدام “كالحجر”، وأنهما غاصتا بعد ذلك في مياه النهر، في حين قال آخرون إنهم سمعوا “دوياً مرتفعاً مثل صوت الرعد وحطام يسقط من السماء”.

وذكر بلومبيرغ أن الغواصين –الذين يعملون في ظروف خطرة ورؤية صعبة في نهر هدسون- عثروا حتى الآن على قطعة من حطام الطائرتين اللتين سقطتا قرب حي مانهاتن.

وكانت الطائرة المروحية في جولة سياحية في حين كانت الطائرة الخفيفة أقلعت من مطار تيتيربورو خارج مدينة نيويورك متجهة جنوبا إلى بلدة أوشن سيتي الساحلية في نيوجيرسي.

ويذكر أن طائرة تابعة لشركة خطوط طيران الولايات المتحدة هبطت اضطراريا في نهر هدسون في يناير الثاني وعلى متنها أكثر من 150 شخصا بعد أن اصطدمت فيما يبدو بسرب من الأوز ونجا جميع من كانوا على الطائرة.

وكالات


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled