اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

انتهاء الأعمال الرئيسية للبنية التحتية في جزيرة ياس بأبوظبى

أعلنت شركة الدار العقارية انتهاء الأعمال الرئيسية للبنية التحتية للمرحلة الأولى في مشروع جزيرة ياس السياحي الذي يعد احدى اكبر جزر ابوظبى الطبيعية وايضا الأكبر من نوعه على مستوى المنطقة.وتشمل الأعمال التي تم الانتهاء منها 25 جسراً وخمسة أنفاق ومحطة طاقة رئيسية و11 محطة طاقة فرعية بالإضافة إلى طرق وشبكات مياه وصرف صحي وخطوط غاز وغيرها.

ويقول طلال الذبياني، المدير التنفيذي للتخطيط والبنية التحتية في الدار العقارية إن المرحلة التشغيلية للشبكات بدأ بصورة تدريجية بالتعاون مع الجهات المعنية من دوائر وهيئات كهرباء واتصالات ونقل وغيرها متوقعاً انتهاء الأعمال التشغيلية لهذه الشبكات قبل نهاية سبتمبر المقبل.

واضاف الذبيانى انه تم انجاز 7 فنادق وكل المرافق المتعلقة بحلبة السباق وملعب الجولف، مشيراً إلى انه سيتم افتتاح مدينة فيراري منتصف العام المقبل وملعب الجولف بداية العام المقبل.

ذكر أنه يتم الوصول إلى جزيرة ياس بواسطة 9 جسور علوية وممر سفلي وهناك طريق الشهامة السعديات السريع ذو الخمسة مسارات والذي يشق طريقه في قلب الجزيرة.

تقع الجزيرة على بعد 20 كم من وسط مدينة أبوظبي، بالقرب من مطار أبوظبي الدولي. تعمل حاليا شركة الدار العقارية على عدة مشاريع على الجزيرة بقيمة 137 مليار درهم (40 مليار دولار). من أبرزها حلبة فورميولا 1 و الذي من المفترض يعقد بها أول سباق في عام 2009 و حديقة الملاهي فراري وورلد.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled