اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سوزان مبارك تفتتح اليوم متحف المجوهرات بالإسكندرية

القاهرة/ المسلة


 تفتتح السيدة سوزان مبارك اليوم السبت متحف المجوهرات الملكية الذي يضم أثمن وأرقى قطع الحلي والمجوهرات التي ترجع لملوك وأمراء مصر من أسرة محمد علي إضافة إلى قطع أثرية نادرة من الأواني والأدوات والعملات بعد الانتهاء من أعمال تجديده.



وأعلن وزير الثقافة فاروق حسني انتهاء الوزارة من ترميم وتطوير المتحف وعرض القطع الأثرية بشكل يتوافق مع العصر.وقال انه تم تزويد المتحف بأحدث وسائل العرض والإضاءة والحماية الالكترونية ضد السرقة والحريق معتبرا أن المتحف تحفة معمارية على مساحة تناهز أربعة ألاف متر مربع.




ومن جهته قال زاهي حواس الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار  في المناسبة نفسها أن المتحف يعد الأغلى والأثمن لما فيه من نفائس ازدانت بها أميرات مصر وتحف امتلأت بها القصور الملكية لنحو قرن ونصف القرن.وذكر حواس أن محتويات المتحف يعود تاريخها إلى عام 1805 عندما تولى محمد على باشا عرش مصر ومن بعده أبناء أسرته الذين زينت قصورهم التحف الثمينة والمشغولات الذهبية والقطع الفنية الفريدة.



ويضم المتحف الذي ستفتتحه قرينة الرئيس حسني مبارك 11 ألفا و500 قطعة أثرية وفنية تخص الأسرة الملكية ومجموعة ساعات ذهبية وأوسمة وقلائد مصرية وتركية وأجنبية مرصعة بالمجوهرات وعملات قبطية ورومانية وفارسية وبيزنطية عددها نحو 4 آلاف قطعة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled